فليفل يطالب بزيادة أجور عمال تدوير القمامة

اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط الجديد

اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط الجديد

قام اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز فارسكور، وتفقد مصنع تدوير القمامة بأبو جريدة، وشاهد الأعمال الإنشائية الخاصة بتوسعات المصنع بإضافة ثلاثة خطوط جديدة، واستمع إلى شرح مدير المصنع حول خطوات التشغيل والمنطقة المقترحة كمرفق صحى للمرفوضات الناتجة، وطلب المحافظ تغيير لائحة التشغيل بما يتناسب مع اللوائح المالية، والاهتمام بأجور العمال على خطوط التشغيل بالمصنع.

ثم قام المحافظ بجولة فى قرية أبو جريدة والتقى بعدد من أهالى القرية، الذين طلبوا نقل كشك الكهرباء الملاصق للمسجد إلى موقع آخر، وإنارة شوارع القرية وطريق المقابر، ووضع صناديق للقمامة بالشوارع، موضحين أن مطلبهم الأساسى يتمثل فى دخول خدمة الصرف الصحى للقرية.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى رئيس مركز فارسكور بدراسة هذه المطالب والعمل على حلها وإفادته بإجراءات التنفيذ، وطلب إدراج رصف الطريق المؤدى إلى مصنع تدوير القمامة فى الخطة. واستمع إلى أحد المواطنين الذى يحمل رخصة قيادة سيارة معاق مجهزة وطلب تحويلها إلى تاكسى عداد والحصول على رخصة مهنية.

وقرر المحافظة مخاطبة قائد مرور دمياط لبحث قانونية تنفيذ هذا الطلب وإيفاد المواطن بالنتيجة خلال ثلاثة أيام. وحول مطلب آخر بشأن بناء مقر لجمعية كفالة اليتيم بالقرية بمساحة 350 متراً على أرض زراعية، فقد رفض هذا الطلب مشدداً على أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها من أية تعديات.

وفى مدينة الروضة تفقد المحافظ العمل بقسم شرطة الروضة، واستمع إلى شكوى من بعض المواطنين حول سرقة السيارات وطلب من الضابط المختص سرعة مواجهة هذه المشكلة، كما أصدر تعليماته لمدير عام التموين حول إمكانية زيادة حصة الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم بالروضة، بعد أن استمع لشكوى الأهالى بأن الحصة لا تكفى وهى ثابتة منذ أكثر من عشر سنوات رغم زيادة تعداد السكان بالمدينة.

كما طلبت مجموعة من العاملات المتعاقدات على صندوق النظافة تثبيتهن، حيث طلب المحافظ من رئيس مدينة الروضة التعاقد معهن على بند فى الميزانية وذلك عقب تثبيت العمالة المؤقتة.

وواصل محافظ دمياط جولته إلى مدينة فارسكور واستمع لشرح من رئيس المدينة حول المخطط الخاص باستغلال أرض الإصلاح الزراعى بالمدينة لعمل موقف جماعى للسيارات وأسواق ومساكن لأبناء المدينة ومنطقة للغاز الطبيعى.

وتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل وتابع الأعمال الجارية لرصف الشوارع الداخلية بالخرسانة العادية فى شارع الشوربجى وطلب إزالة مخلفات المبانى والقمامة بهذه المنطقة فوراً.

وبناءً على طلب أحد المواطنين بعمل مطب صناعى فى شارع المدارس بالمدينة، وخاصة أمام مدرسة شجرة الدر الابتدائية، نظراً لتعرض نجله لحادث من إحدى الدراجات البخارية فقد أمر المحافظ بعمل مطب صناعى وإفادة المواطن بتمام التنفيذ، كما تفقد المحافظ خلال الجولة مخبزا نصف آلى بالمدينة واطمأن إلى جودة الخبز المنتج.

مقالات ذات صلة