فليفل يبحث استقلال جامعة دمياط

محافظ دمياط اللواء محمد فليفلفليفل يبحث استقلال جامعة دمياط

محافظ دمياط اللواء محمد فليفل

أجرى اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط اتصالا بالدكتور عمر عزت سلامة وزير التعليم العالى بخصوص استقلال جامعة دمياط عن جامعة المنصورة والبدء فى التنفيذ الفعلى لإنشاء جامعة دمياط، وذلك تلبية لرغبة أبناء المحافظة وأعضاء هيئة التدريس بفرع دمياط، تمهيدا لإعداد ملف شامل بالإنشاءات والكوادر العلمية وعدد الطلاب والموظفين المطلوبين للعمل بالجامعة، وذلك للعرض على وزير التعليم العالى.

وأكد فليفل خلال لقائه مع عدد من أساتذة الكليات أمس، أن موضوع الجامعة يشغل حيزا كبيرا من اهتماماته إرضاء شعب دمياط وتعويض ما فاتة من إنشاء جامعة مثل المحافظات الأخرى.

واقترح عدد من الأستاذة وأعضاء هيئة التدريس على المحافظ من خلال رسالة حملها الدكتور على أبو الحمال عميد زراعة دمياط السابق، تصورا لجامعة غير نمطية تحت رعاية اللواء محمد فليفل محافظ دمياط والتى تضم 12 كلية، هى: كلية تكنولوجيا الغذاء والزراعة والثروة السمكية والفنون التطبيقية والجميلة والآداب والفنون وكلية القانون التجارى والبحرية والتجارة والحاسبات والمعلومات والتربية ورياض الأطفال وكلية العلوم والبيوتكنولوجى وكلية التربية النوعية وخدمة المجتمع وكلية البتروكيماويات. والنانوتكنولوجى وكلية العلوم الطبية والتربية الرياضية والعلاج الطبيعى والسياحة وإدارة الفنادق.

 

 

مقالات ذات صلة