غضب موظفى مكتب محافظ دمياط عقب تحديد العاملين أيام العطل

غضب موظفى مكتب محافظ دمياط عقب تحديد العاملين أيام العطل

غضب موظفى مكتب محافظ دمياط عقب تحديد العاملين أيام العطل

ثار غضب موظفي مكتب محافظ دمياط والذين يعملون في ايام الجمعة والسبت منذ 10 سنوات ؛ إثر قرار المهندس محمد صلاح، سكرتير عام محافظة دمياط بتحديد عدد العاملين الذين يحضرون من كل إدارة أيام الجمعة والسبت والذين يقومون بصرف حوافز إضافية.

يأتي ذلك بعد قرار وزير التنمية المحلية بتخفيض عدد العاملين أيام العطلات الرسمية إلى 5% من نسبة العاملين في كل ديوان من دواوين محافظات مصر لترشيد صرف بدل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وهى العطلات الرسمية، وبهذا القرار أصبح من المفروض حضور 35 عاملا وموظفا فقط للعمل في العطلات الرسمية.

وهو ما أثار غضب موظفي مكتب اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط، الذين تم الاكتفاء بعدد 3 موظفين فقط يعملون على 3 ورديات في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

من جانبهم اعترض الموظفون على قرار السكرتير العام بعد أن قام بتحديد عدد العاملين الذين يحضرون من كل إدارة أيام الجمع والسبت والذين يستحقون الصرف، ونص القرار على أن يحضر من شئون العاملين 4 موظفين فقط، ومن الإدارة العامة للشئون المالية 4، ومن إدارة التخطيط والمتابعة 2، ومن مكتب المحافظ  3 موظفين، والإعلام 1، والعلاقات العامة 1، ومن الخزينة 2.

وأكد موظفو مكتب المحافظ أنهم هم الذين يتحملون الجهد والتعب الأكثر، متسائلين عن سبب حضور موظفي شئون العاملين والتخطيط والشئون المالية والخزينة أيام الجمع والسبت والعطلات؟

ولماذا هذا العدد في حين أن الإدارات المعنية بالحضور وعلى رأسها مكتب المحافظ يحدد له ثلاثة فقط إلى جانب السائق والعاملين باستراحات المحافظ في دمياط ورأس البر.

وأكد الموظفون أن هذا القرار يعكس قمة الفساد في المحافظة ومدى هيمنة مديرة شئون العاملين والشئون القانونية والمالية والتخطيط علي العمل بالمحافظة حتى صاروا مراكز قوى حقيقية، موضحين أنهم سيتقدمون بمذكرة للمحافظ يوم الأحد المقبل للنظر في هذا القرار.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سارة محمد
    5 مايو 2012 في 7:03 م

    شكرا با سبادة المجافظ