غضب أهالي دمياط بسبب مواعيد الامتحانات

غضب أهالي دمياط بسبب مواعيد الامتحانات

غضب أهالي دمياط بسبب مواعيد الامتحانات

حالةٌ من الاستياء انتابت أولياء أمور الطلاب بمحافظة دمياط؛ بسبب اعتراضهم على مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بمراحل التعليم المختلفة، والتي عرضها عبد العال سعد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط مباشرةً على الدكتور محمد فتحي البرادعي محافظ دمياط الذي اعتمدها دون العرض على المجلس الشعبي المحلي.

يقول هشام حسن (مدير إحدى المدارس بمدينة الزرقا): إن مواعيد الامتحانات أثارت موجةً من الغضب بين الطلبة وأولياء الأمور والمدرسين؛ لأنها تضمنت عقد الامتحانات يوميًّا على فترتين صباحًا ومساءً.

ويضيف رامي عصمت (ولي أمر) أن معظم المدارس غير مهيأة لعقد الامتحانات في المساء في حال أي انقطاع للكهرباء، فضلاً عن سوء المباني، وخاصةً الأبواب والشبابيك في ظلِّ الجو شديد البرودة، ما يمثل خطورةً على صحة الأبناء.

ويطالب سعد الوالي (ولي أمر) بتعديل مواعيد الامتحانات بترحيل امتحانات سنوات النقل لأيام أخرى، وزيادة عدد الأيام المخصصة للامتحانات حتى تتم جميعها في الفترة الصباحية.

ويؤكد سمير السيد أنهم تقدموا بعدة شكاوى للمجلس الشعبي المحلي، وللمحافظة من أجل تعديل مواعيد الامتحانات رفقًا بالأبناء، وحرصًا على صحتهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة