غدا وقفة احتجاجية فى دمياط اعتراضا عن حادث الاسكندرية

غدا وقفة احتجاجية فى دمياط اعتراضا عن حادث الاسكندرية

غدا وقفة احتجاجية فى دمياط اعتراضا عن حادث الاسكندرية

شارك عدد كبير من أعضاء مجلسي الشعب والشورى، وقيادات الأحزاب، والنقابات المهنية، والإخوان المسلمين، الأخوة الأقباط فى دمياط تأبين مصابى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية العمل الإجرامى فى أول أيام العام الجديد.
ورفض جميع المتحدثين هذا العمل، مؤكدين أن من قاموا به يقصدون النيل من الوحدة الوطنية، وأن هذا العمل هو خروج عن مبادئ وقيم المصريين وطبيعتهم التى تتسم بالتسامح.
وشارك الحزب الوطنى بوفد كبير، وتحدث عنهم عبد الرزاق حسن أمين الحزب الوطنى بدمياط، بينما شارك وفد من الإخوان المسلمين وتحدث عنهم الدكتور أحمد البيلي مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان بمحافظة دمياط.
من جهة أخرى أعلن الدكتور عبده البردويل أمين لجنة التنسيق بين النقابات المهنية بدمياط عن قيام اللجنة بتنظيم وقفة ‏احتجاجية غدا اعتراضا لما جرى فى كنيسة القديسين بالإسكندرية.
وقال البردويل أنه تم توجيه الدعوة لرجال الكنيسة بدمياط، ورجال الأوقاف والجمعيات ‏الأهلية والأحزاب والقوي السياسية للمشاركة فى هذة الوقفة، مؤكدا على أن هذه الجريمة النكراء لا يقرها دين ولاخلق، وأن الإسلام العظيم يؤكد حفظ حرمة الدماء ‏والأموال والأعراض، وحفظ حقوق غير المسلمين، ويعتبر الاعتداء عليهم اعتداء على المسلمين.

مقالات ذات صلة