عودة الحياة إلى كافة طرق محافظة دمياط

عودة الحياة إلى كافة طرق محافظة دمياط

عودة الحياة إلى كافة طرق محافظة دمياط

شهد صباح اليوم السبت نشاط متزايد فى حركة العمل بميناء دمياط ؛ حيث عمل الميناء بكامل طاقته من عمليات شحن وتفريغ ما يزيد عن 700 شاحنة تحمل البضائع من وإلى الميناء. فيما رست سفينتان على أرصفة الميناء تحملان حاويات.

وقرر اللواء إبراهيم فليفل رئيس هيئة الميناء عقد اجتماع موسع مع العاملين بالهيئة وذلك لبحث الآثار المترتبة على حصار الميناء طوال 11 يوما الماضية، وحجم الخسائر التي لحقت بكافة شركاته، وكيفية التغلب على هذه الخسائر.

يذكر أن ميناء دمياط قد بدأ العمل منذ صباح أمس بعد أن شهدت المحافظة احتجاجات منذ ثالث أيام عيد الأضحى، احتجاجا على وجود مصنع “موبكو” للبتروكيماويات والكائن بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط والذي يتضرر الأهالي من وجوده .

وقام المعتصمون بحصار ميناء دمياط ومدينة رأس البر مما أدى إلى إلحاق خسائر تقدر بملايين الجنيهات ..إلى أن صدر قرار بوقف العمل بالمصنع، واستؤنف العمل بالميناء من جديد اليوم بعد تدخل الحكماء .

وتم فتح كافة الطرق المؤدية إلى مدينة رأس البر ودمياط الجديدة لتعود الحياة الطبيعية إلى المدينتين بعد حصار دام 11 يوم من القلق والتوتر وتعطيل أعمال ومصالح العديد من المواطنين.

 

مقالات ذات صلة