على الداي: لم ولن اسمح بأي ضرر لاي مواطن دمياطي

على الداي: لم ولن اسمح بأي ضرر لاي مواطن دمياطي

على الداي: لم ولن اسمح بأي ضرر لاي مواطن دمياطي

كتب الاعلامى حماده سعد …..

اكد الدكتور علي الداي عضو مجلس الشعب عن محافظ دمياط انه لم ولن يرضي بالضرر لاي مواطن دمباطي وان الجلسة التي عقدت يوم الخميس الماضي بين اعضاء الكتلة البرلمانية لممحافظه دمياط والدكتور كمال الجمزوري ومجموعة من الوزراء ومحافظ دمباط أسفرت عن تشغيل المصنع لحين توفيق أوضاعه.

فموبكو لن يستطيع توفيق أوضاعه وهو مغلق شريطة أن يلتزم المصنع بدفع 10% من أرباحه في سبيل تنمية المجتمع الدمياطي ؛ وهو ما يعود بالتبعية الإيجابية على الشعب المصري وإقتصاد الدولة. وأيضا على موبكو أن يلتزم بتشغيل العمالة من محافظة دمياط.

أما عن توسعات مصنع موبكو والتي تمثل جزءا كبيرا من الأزمة ؛ فقد تحدث الداي انا وحزبي لم نتحول كما قيل أننا مع التوسعات وهو أمر لا يمت للصحة بصلة ، كل ما حدث أنني صرحت أن علينا الإلتزام بقرارات اللجنة والتي لم توصي بإزالة التوسعات ولكني أعود وأؤكد يجب أن تحظى تلك التوسعات بموافقة المجتمع المدني إلى جانب وجود خطة لتوفيق الأوضاع.

أضاف الداي أن اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء ستقوم بالإجتماع يوم السبت للوقوف على خطة توفيق الأوضاع لكل المصانع وعلى رأسها موبكو ويوم الأحد ستقوم لجنة الصحة بالبرلمان بزيارة لمصنع موبكو للوقوف على ألية تنفيذ خطة توفيق أوضاعه .

وبالنسبة لمصنعي سي جاز وميثانكس ومحطة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء فقد أكد الداي أنه لا بد من وجود موقفا صارما تجاه تلك المصانع وهو ما سيتخذه الداي وباقي أعضاء الهيئة البرلمانية بمحافظة دمياط في الفترة القادمة .

وأختتم علي الداي نائب البرلمان وعضو حزب الحرية والعدالة بدمياط حديثه قائلا : لن نسمح لأي مؤسسة موجودة على أرض مصرنا العزيزة أن تضر شعبها البسيط ذوالأحلام المشروعة في الحياة النظيفة القويمة ولن ندع أيا من تلك المصانع تؤثر على صحة اي فرد من ابناء محافظتنا العزيزه علينا جميعا وان اهل السنانية وضعوا ثقتهم في شخصه وانه سيظل محافظا علي هذه الثقة التي منحوها له وسوف يعمل لما فيه الخير لهم ولمصرنا العزبزة.

مقالات ذات صلة