على الاخوان أن يوضحوا سياستهم .. رسالة عصام سلطان

على الاخوان أن يوضحوا سياستهم .. رسالة عصام سلطان

على الاخوان أن يوضحوا سياستهم .. رسالة عصام سلطان

أقيمت بالأمس الثلاثاء ندوة بمكتبة الاسكندرية بعنوان “ماهو المطلوب من البرلمان القادم” حضرها السيد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط بدمياط وعضو مجلس الشعب . تحدث خلالها عن أن ما يقال عن تقاسم السلطة بين الإخوان والمجلس العسكري لا صحة له في الواقع، موجهًا رسالة للإخوان” الشيطان يجري بين 85 مليون مصري مجري الدم”، وعليهم أن يصرحوا بتصرفاتهم قبل أن يسألهم الناس طالما أن عليهم المسئولية”.

وعن ترشيح حزب الحرية والعدالة لدكتور محمد سعد الكتاتني رئيسًا لمجلس الشعب قال: “ينبغي أن يكون للحرية والعدالة مرشح لرئاسة البرلمان هذا حقه، ولا ينبغي ان يكون رأينا مبنيا علي “حقد”، فهو الحزب الحاصل علي الأغلبية ثم حزب النور ويجوز أن يختار وكيلا له من حزب آخر”.

وأضاف سلطان خلال الندوة انه يخاف علي التيار الإسلامي من قوة الشعب والشباب الذي لا يقف أمامه شخص أو تيار، ولن يستطيع تيار معين  أن يمرر أجندته دون موافقة الشعب.

وأوضح: “لاخوف علي مصر أو الثورة، وإذا أراد التيار الإسلامي أن يحظي بالقبول الشعبي فعليه أن يتبني المطالب الوطنية”.

كما أشار نائب رئيس حزب الوسط إلى أن التيار الإسلامي يجب عليه أن يتطلع إلي مهمته الحقيقية كمسئول وليس كفصيل سياسي، ويعمل على حل مشكلات المجتمع، مضيفا: “مصر جزء من العالم العربي الإسلامي وستبقي دولة إسلامية وأن المرجعية الإسلامية ليست تسلطا ولا علاقة لها بذلك، إنما أن أتعبد إلي الله بمساعدة الناس وهو النظام الذي بنيت عليه الحضارة المصرية التي كانت مصدرًا للإشعاع الحضاري في العالم” .

 

 

مقالات ذات صلة