علاء رزق : لم تنجح الثورة حتى الآن

علاء رزق : لم تنجح الثورة حتى الآن

علاء رزق : لم تنجح الثورة حتى الآن

الدكتور عـلاء رزق الخبير الاقتصادى والمرشح لرئاسة الجمهورية صرح بأنه غير متأكد من نجاح الثورة التى قام بها شباب مصر منذ عام مضى وأكد قوله هذا بعدد من الأسباب كان أهمها هو عدم احترام السلطة المسئولة حاليا لأحدى أبسط سمات الديموقراطية فى العالم ألا وهى اجراء انتخابات حرة ونزيهة بجانب احترام الدستور والقانون.

واعتبر المرشح المحتمل للرئاسة اختيار 8 مارس موعدًا لطرح نموذج التوثيق – أى قبل العاشر من مارس بيوم واحد فقط – نوع من عدم التيقن والتقدير لهذا الموعد.

وأضاف في تصريحات صحفية : كان من المفترض أن يكون طرح النموذج قبل العاشر من مارس بوقت كاف نستطيع من خلاله الحصول على تأييد 30 ألفا من 15 محافظة, وبالتالى فإن هناك عدم عدالة بين مرشحى الرئاسة لأن هناك مرشحين سوف يستطيعون بآليات معينة الحصول على هذا العدد فى وقت قياسى, لذا يؤكد د.رزق أن الثورة لم تنجح  فى إرساء مبدأ العدالة الاجتماعية حتى الآن.

كما لم تنجح فى القضاء على سياسة إقصاء الكفاءات الذين لم يمتلكون الآليات التى تساعدهم على ذلك, وأعتقد أن المصريين الذين قاموا بثورة 25 يناير لن يسمحوا أبدا باستبداد جديد, أو أن يتملكهم حالة من الإحباط واليأس التى تدفعهم الخوف من الغد وبالتالى عودة الفلول والفساد.

 

مقالات ذات صلة