ضبط المتهمين باختلاس معدات غسيل كلوى بمستشفى دمياط التخصصى

ضبط المتهمين باختلاس معدات غسيل كلوى بمستشفى دمياط التخصصى

ضبط المتهمين باختلاس معدات غسيل كلوى بمستشفى دمياط التخصصى

مستشفى دمياط التخصصى … ذلك المستشفى الذى تفشت فيه حالات الاختلاس وسرقة الأدوات وحالات الاهمال التى اشتكى منها عدد من المرضى. ولكن فى اطار الحد من هذه النواحى السلبية تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية الأمن بدمياط من إلقاء القبض على ” م ب ج ” 48 سنة أمين مخزن بقسم الكلى الصناعي  و ” ص . ا . ح ” 46 سنة خدمات معاونة.

وتعود ملابسات القضية إلى قيام المتهم الأول بإختلاس مستلزمات الغسيل الكلوي (4931 مرشح غسيل كلوي ،40 وصلة وريدية وشريانية ) والتي تقدر بحوالي  237,845 جنيه . بعد أن قام بإستلام كميات من مستلزمات الغسيل الكلوي الواردة من الشركات الطبية وقام بتوريد كميات أقل إلى المخازن وإختلس الفارق لحسابه الخاص ؛ ولم يتوقف عند هذا الحد بل قام بتزوير المحررات الرسمية الخاصة من دفتر عهدة وأذون الصرف الداخلي بالتعاون مع ” م . أ ” الممرضة بقسم الغسيل الكلوي واخر مجهول .

هذا ما ترتب عليه ضياع مبلغ ” 261,845 جنيه ” . وساعده المتهم الثاني على دخول المواد بأقل من كمياتها وإيهام أطقم التمريض بسلامة الكميات وعدم نقصانها.

وبالإطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة إستئناف المنصورة لمحاكمة المتهمين. وبالإستماع إلى شهادة ثمانية من الشهود من ممرضات بالمستشفى ، ومدير مركز الغسيل الكلوي ، ورئيسة الممرضات وكبير باحثين بدرجة مدير عام ديوان عام محافظة دمياط ، وأخصائي علاقات عامة بديوان عام محافظة دمياط ، وباحث قانوني أول ديوان عام محافظة دمياط ، وعضو هيئة الرقابة الإدارية ، ورئيس مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية الأمن بدمياط .

 

مقالات ذات صلة