شل الحركة بميناء دمياط بسبب استمرار إضراب المقطورات

 شل الحركة بميناء دمياط بسبب استمرار إضراب المقطورات

شل الحركة بميناء دمياط بسبب استمرار إضراب المقطورات

اعلن عدد من أصحاب سيارات النقل الثقيل بمحافظة دمياط، عن تنظيم إضراب شامل غدًا الجمعة؛ احتجاجًا على ما وصفه بالتعنُّت الحكومي معهم. وأشار أصحاب المقطورات- خلال بيان صحفي لهم ان مطالبهم تتلخص في فتح ملف المقطورات لمد العمل بالموجودة حاليًّا لمدة 5 سنوات جديدة، وإلغاء غرامات الموازين، ورفع قيمة الغرامات على المخالفين لتصل إلى 50 جنيهًا على الطن المخالف، وتحديد الحمولات طبقًا للتراخيص من المرور، وإلغاء مدة السنوات الست لاستخراج الرخصة الأولى والسماح لأي مواطن- يتم اختباره بمعرفة وزارة الداخلية- بالحصول على الرخصة (درجة أولى). كما طالب البيان بعمل قانون موحَّد للنقل الثقيل تخضع له كل “التريللات” وسيارات نصف النقل، على أن تفرض عليهم رسومًا موحدةً.

أُصيب ميناء دمياط بحالة من الشلل، وتوقفت حركة انتقال البضائع داخله، بسبب إضراب أصحاب المقطورات عن العمل؛ احتجاجًا على تعسف الحكومة ضدهم.

وأوضح السائقون أن عدد المقطورات و”التريللات” في دمياط يصل إلى 1200 سيارة، يقوم 65% منها بنقل الحاويات من ميناء دمياط، والباقي موزع بين نقل الأثاث للخارج، ونقل ومواد البناء من المحافظات الأخرى لدمياط.

وناشد سائقو السيارات الثقيلة رجال الأعمال أصحاب أساطيل النقل بالتعاون معهم في الإضراب، ووقف أساطيلهم البرية التي تعمل بالميناء؛ للضغط على الحكومة لتلبية مطالبهم.

من جانبه، طالب أحمد عبد الباقي “أحد أصاحب السيارات” بفتح ملف المقطورات للدراسة، لحين تعديل القانون أو مد فترة العمل بالمقطورات لأكثر من 5 سنوات، وتحديد الحمولات طبقًا للتراخيص الصادرة من إدارات المرور، وإلغاء غرامات الموازين، ورفع قيمة المخالفة إلى 50 جنيهًا كغرامة على الطن الزائد مع إزالة الحمولات الزائدة طبقًا للقانون.

كما طالب طارق الحسني “سائق” بإنشاء مركز تدريب للسائقين، أسوة بما يحدث بالدول الأخرى، مع إلغاء مدة السنوات الست لاستخراج الرخص، والسماح لأي مواطن يتم اختباره بمعرفة وزارة الداخلية بالحصول على رخصة أولى بعد اجتياز الاختبارات.

وأكدوا أنهم مستمرون بالإضراب لحين حل هذه الأزمة والاستجابة لمطالبهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احمد عبد القوى
    11 ديسمبر 2010 في 2:10 م

    ابناء المنيا وما يضمنها من مراكز وقرى من اصحاب المقاطير والتريلات مشاركين معكم فى الاضراب لحين الوصول لحل مناسب بعون الله تعالى