رفض أدباء شرق الدلتا شيك بـ 5 آلاف جنيه

رفض أدباء شرق الدلتا شيك بـ 5 آلاف جنيه

رفض أدباء شرق الدلتا شيك بـ 5 آلاف جنيه

رفض أعضاء أمانة مؤتمر أدباء إقليم شرق الدلتا فى اجتماعهم الذى عقد بقصر ثقافة دمياط شيكا بمبلغ 5 آلاف جنيه مقدم من صندوق الخدمات بمحافظة دمياط، وذلك لرفضه استضافة المؤتمر.
سبق أن التقى وفد من أدباء دمياط باللواء محمد على فليفل محافظ دمياط لرعاية المؤتمر الأدبى باسم محافظة دمياط والذى يقام كل 4 سنوات فى دمياط ، حسب لائحة إقليم شرق الدلتا الثقافى، والذى يضم 4 محافظات هى الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية، إلا أن محافظ دمياط رفض استضافة المحافظة للمؤتمرالأدبى، وأمر بصرف شيك بقيمة 5 آلاف جنيه، فرفضته أمانة المؤتمر المشكلة من أدباء من المحافظات الأربع.

وقال محمد مختار، أمين عام المؤتمر إن عرض المحافظ هو استهتار بالأدب وقيمته فى هذا التوقيت الذى نحتاج فيه بناء الوطن بالثقافة وبث الروح الوطنية بالكلمة والمعرفة، والتى أهملها النظام السابق لفترة طويلة، ويبدو أن التغيير الذى حدث لم ينتبه له الكثيرون من القيادات الموجودة فى السلطة الآن.
جدير بالذكر أنه من المتبع أن تتحمل المحافظة التى يعقد فيها المؤتمر تكاليف الإقامة، وتتحمل وزارةالثقافة تكاليف المطبوعات والمصروفات الإدارية، وقد تقرر عقد المؤتمر يومى 8 و9 يونيو القادمين على أن تتحمل الوزارة تكاليف المؤتمر كاملة فى سابقة لم تحدث من قبل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. dom
    30 مايو 2011 في 12:10 م

    فى إطار تشجيع محافظة دمياط على إقامة المؤتمرات الأدبية لرفع الوعى الثقافى للمواطنين فقد وافق السيد اللواء أ.ح/ محمد على فليفل على تخصيص مبلغ خمسة ألاف جنيه لدعم المؤتمر الأدبى لإقليم شرق الدلتا الثقافى المنعقد بمحافظة دمياط فى الفترة من 8/6/2011 حتى 9/6/2011 وذلك تحت عنوان ( إرهاصات ثورية فى نصوص أدبية معاصرة ) وخلال هذا المؤتمر سيتم إستضافة الإعلاميين ( صحافة وتليفزيون ) لتغطية هذا الحدث والذى يحضره السيد/رئيس هيئة قصور الثقافة تحت رعاية السيد / وزير الثقافة .