ردود افعال ” النخبه”على تويتر بعد اعلان نتيجه الجوله الاولى للانتخابات

ردود افعال " النخبه"على تويتر بعد اعلان نتيجه الجوله الاولى للانتخابات

ردود افعال " النخبه"على تويتر بعد اعلان نتيجه الجوله الاولى للانتخابات

كتب – نادر محمد

تباينت ردود الأفعال بين عدد ممن يطلق عليهم (النخبة السياسية) على شبكة تويتر، وذلك بعد المؤتمر الصحفي للجنة العليا للانتخابات الذي انتهى منذ قليل وأُعلن فيه وصول المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق لجولة الإعادة المزمع عقدها يومي 16 و17 في الشهر المقبل.
نبدأ ردود الأفعال بتصريح الفنان عمرو واكد الذي قال:” إذا الشعب سكت على المهزلة دي تبقى ظاهرة محتاجة دراسة في طبيعة المجتمع”.
وتابع:” بالنسبة لمجلس الشعب لا مؤاخذة موقفهم إيه؟ ولا لسه ما أخذوش إذن يأخذوا موقف؟”.
بينما وصف مريد البرغوثي موقف الإخوان قائلاً:” عطش الإخوان للسلطة أصاب البلد كلها بالجفاف. أهدروا فرصتهم بالتعالي والغرور. وفي الجفاف تتوالد أفاعي النظام. هذا أوان اللدغة الكبرى للجميع”.
وأكد الفنان خالد أبو النجا أن المجلس العسكري يلعب بالنار، وستكون أول من يحرقه.
وقال:” العسكر يلعبون بالنار بالدفع بشفيق تزويراً وترك رشاوى مرسي والإخوان، بينما الجمع المصري قدم الحل باكتساح حمدين. العسكر أول من ستحرقه النار”.
ونصح الدكتور حازم عبد العظيم القوى والرموز السياسية بعدم إضاعة وقتهم مع الإخوان، مطالباً إياهم بالبحث عن بديل ثوري.
وقال:” إلى القوى والرموز السياسية ! لا تضيعوا وقتكم في صفقات مع الإخوان ! لا طائل منها ! قيادات الإخوان متيبسة فكريا! فكروا في بديل ثوري”.
وتابع:” صوتي ولا مرسي ولا شفيق ! المقاطعة مستمرة !!”.
بينما أبدت الناشطة السياسية أسماء محفوظ غضبها من كل القوى السياسية التي استسلمت للانتخابات والمشاركة في خدعة الشعب المصري.
وقالت:” غضبانة من كل القوى السياسية اللي استسلمت للانتخابات دي واشتركوا في خدعة الشعب المصري بأن الانتخابات جزء من الثورة، الفخ ده نتيجة استعجالكم”.
وقال المذيع يوسف الحسيني:” رفقا بمصر وكفاكم لوما للمصريين الذين ابتعدتم عنهم واتهمتوهم بالجهل وقلة الوعي والغباء، فالتفتوا لمن أحترمهم”.

مقالات ذات صلة