رئيس موبكو دمياط يناشد الأهالى على احترام حكم القضاء

رئيس موبكو دمياط يناشد الأهالى على احترام حكم القضاء

رئيس موبكو دمياط يناشد الأهالى على احترام حكم القضاء

صرح مساء أمس المهندس مدحت يوسف رئيس شركة موبكو دمياط وفرع السويس إن مصنع موبكو سيعمل فورا، وإنهم بدوا بالفعل فى الإجراءات الفعلية وإبلاغ كافة العاملين بعودة العمل والاتفاق على إصلاح خط الصرف الصحى المجاور، والمتعلق بصرف المواد الصناعية بالشركة ولكن المواطنين لم يمكنوهم من الدخول للمصانع. 

وأضاف على كل مؤسسات الدولة وفى مقدمتهم المواطنين احترام أحكام القضاء، وإن توقف العمل بالمصنع كان نتيجة احترام القضاء واحتراما للمواطنين ولكافة المسئولين، والآن القرار الصادر من القضاء فى مصلحتنا ويؤكد على عودة العمل ولكن المواطنين يرفضون ذلك.

كما أوضح يوسف، أن الخسائر فى الـ122 يوما التى توقف بها العمل بالشركة منذ 13 نوفمبر 2011 تصل إلى مليار و300 مليون جنيه، وأضاف، المصنع بشهادة جميع الجهات البيئة غير ملوث للبيئة ولم يتعد الحد المسموح لتلوث البيئة المحيطة للمصنع، فضلا عن استيفاء جميع موافقات الجهات المعنية لإقامة المشروع فى 7 نوفمبر 2007 .

يذكر أن إنتاج مصنع موبكو السنوى من مادة اليوريا يصل إلى ما يوازى “630 طنا”، وتبلغ مساهمة المال العام فى هذا المشروع ما يزيد عن 71% من إجمالى الاستثمارات، وبمساهمة 26% لشركة أجريوم الكندية، بالإضافة إلى 3% لشركة ابيكورب التابعة لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول “أوبك” ويمتلك الشريك الكندى بالمشروع 26 % من الأسهم.

مقالات ذات صلة