رأس البر تستعد لشم النسيم

رأس البر تستعد لشم النسيم

رأس البر تستعد لشم النسيم

أكد محافظ دمياط الدكتور محمد محمود يوسف أن يوم شم النسيم بمثابة اختبار لموسم الصيف المقبل، والتأكد من استعداد كافة الأجهزة والخدمات، مشددا على أنه لن يسمح بأى تجاوزات أو تسيب خلال هذا اليوم، وأن مسئوليتنا جميعا العمل على تأمين المواطنين وحمايتهم،خاصة أنه يتردد على رأس البر فى هذا اليوم أعداد هائلة من المواطنين من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.
وقال إنه سيتم التنسيق بين القوات المسلحة وقوات الأمن، والتى ثقتنا كبيرة فى رجالها للحفاظ على أرواح المواطنين وعلى أمن المجتمع.
وأضاف أنه سيتم منع الموتوسيكلات من الدخول للمصيف، ووضع قوات أمن على المداخل والفتحات وكذلك منع دخولها عن طريق معديات عزبة البرج، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع القوات المسلحة والشرطة والمجلس الشعبى المحلى للمحافظة والأجهزة المعنية برأس البر لبحث كافة أوجه الاستعدادات لتصبح كل الخدمات متاحة للجميع وليستمتع رواد رأس البر بهذه المناسبة.
وأوضح اللواء رضا الوزير، مساعد مدير أمن دمياط، أن الأجهزة الأمنية المعنية ستبذل قصارى جهدها لاحتواء أية مشاكل من خلال الحماية المدنية والشرطة والمرور وإدارة البحث الجنائى.
وأضاف العميد عبد السلام العفيفى، مدير إدارة مرور دمياط، أنه سيتم تكثيف رجال المرور على جميع المداخل والفتحات برأس البر ومنع دخول الموتوسيكلات وتنظيم المرور داخل شوارع مدينة رأس البر.
وأشار المهندس عادل أبو سمرة رئيس مدينة رأس البر، إلى أنه تم إقامة 10 مظلات أمنية من العام الماضى بالتعاون مع مدير الأمن بشارع بورسعيد والأسواق وستكون عليهم خدمة بصفة مستمرة.
وأضاف رئيس المدينة أن مجلس مدينة رأس البر بدأ الاستعدادات منذ أسبوعين بتجهيز وصيانة الشاطئ وتدريب وإعداد رجال الإنقاذ على الشواطئ وبدأ العمل بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية للشاطئ وحدود العوم داخل البحر وتعيين 34 شاباً للأمن بمنطقة اللسان كل وردية تضم 17 شابًا.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. عبدالهادى طه بهيج
    11 أبريل 2011 في 12:36 م

    راس البر من اجمل مصايف مصر

  2. عبدالهادى طه بهيج
    11 أبريل 2011 في 12:34 م

    اجمل بلد فى الدنيا واجمل مصيف