رأس البر تستعد لاستقبال شم النسيم

محمد محمود يوسف محافظ دمياط

محمد محمود يوسف محافظ دمياط

أكد الدكتور محمد محمود يوسف محافظ دمياط على استعدادات كافة الأجهزة بالمحافظة لاستقبال شم النسيم ومتابعة أداء المرافق لهذا اليوم، كبروفة عملية لاستقبال موسم صيف 2011.
وأشار يوسف إلى أهمية توفير الحماية الأمنية للمواطنين، ومنع أى انفلات أو تجاوزات، خاصة أن رأس البر تستقبل فى هذا اليوم أعداداً هائلة من المواطنين من محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.
وكان المحافظ قد عقد اجتماعاً موسعاً أمس لمتابعة استعدادات رأس البر لاستقبال روادها خلال شم النسيم، والوقوف على الاستعدادات الخاصة بأمن وأمان المواطنين فى ظل الظروف الراهنة، وحضر الاجتماع اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط والمهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأجهزة التنفيذية المعنية.
وأشار اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط إلى أنه تم تهيئة كافة الاستعدادات الأمنية اعتباراً من يوم الخميس السابق لشم النسيم من خلال تجهيز الخدمات الأمنية بكامل قوتها وتعزيزها بالقوات المسلحة، كما تم تجهيز 16 نقطة أمنية بالاتفاق مع الوحدة المحلية لمدينة رأس البر.
وأضاف العميد عبد السلام العفيفى مدير إدارة المرور بدمياط، أنه تم وضع خطة تشمل ثلاثة محاور على مداخل المحافظة وعلى الطرق السريعة وعلى رأس البر ومدينة دمياط الجديدة وباقى المراكز، بالإضافة إلى تعيين خدمات على مواقف السيارات والتنسيق مع المواقف وشركة الأتوبيس للمعاونة فى عودة المواطنين مع منع دخول السيارات النقل والييك أب والدراجات البخارية إلى رأس البر، والتنسيق مع شرطة رأس البر لمنع المعديات من نقل الدراجات البخارية من عزبة البرج، حيث أكد المحافظ على التنسيق مع القوات المسلحة لمنع الدراجات البخارية من دخول رأس البر وخاصة من الطرق الخلفية.
وقال مسئول الدفاع المدنى، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بقسم الإطفاء وتعزيز رأس البر بعدد 2 سيارة للإنقاذ لمواجهة أى حوادث.
أضاف رئيس شرطة المسطحات المائية، أنه تم تخصيص لنش مجهز بأطواق النجاة وأجهزة الغطس وطاقم من الغطاسين على شواطئ رأس البر وأمام حديقة بنت الشاطئ بمدينة دمياط.
وأكد رئيس مدينة رأس البر، أن المدينة استعدت لاستقبال روادها فى شم النسيم ويتم تشكيل غرفة عمليات اعتباراً من يوم الخميس السابق لشم النسيم تعمل على مدار 24 ساعة ويتم تجهيز الشواطئ والحدائق العامة لاستقبال الرواد فى هذا اليوم من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. ندى
    20 أبريل 2011 في 9:41 ص

    لا متخافوش فى تكثيف امنى هيبدأ من يوم الخميس فى رأس البر ,اتمنى لكم ولكل دمياط فسحة سعيدة ,وما تنسوش تحكولنا عملتو ايه ..

  2. احمد
    19 أبريل 2011 في 1:51 م

    يا جماعه ان شاء الله طالعين انا وزمايلى راس البر فى شم النسيم اخبار الامن ايه لأن زمايلى مرعوبين