د/ فتحي البرادعي: مهمتى الاولى محاربة الفساد فى وزارة الاسكان

د/ فتحي البرادعي محافظ دمياط السابق

د/ فتحي البرادعي محافظ دمياط السابق

اكد الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان، في اتصال هاتفي مع “بوابه الاهرام”، ان مهمته الاولي في الوزاره ستركز علي اعاده ضبط الامور في قطاع الاسكان بعد الفتره المضطربه، التي مر بها هذا القطاع ومواجهه اي شكل من اشكال الفساد فيه.
وقال البرادعي:انه مدرك تماما لحساسيه منصبه، وخصوصا بعد الاقاويل والتحقيقات التي طالت وزراء الاسكان الذين سبقوه.
ونوه الوزير الي انه بصدد اجراء مراجعه شامله لسياسات الوزاره وتحديد اولوياتها منذ ان تولي منصبه يوم 30 يناير الماضي، وتجديد الثقه فيه في حكومه الدكتور عصام شرف.
ونوه الدكتور البرادعي ايضا الي ان اقصي اولويه له حاليًا، هي استكمال مشروعات الصرف الصحي ومد المياه النقيه لباقي المناطق المحرومه في الجمهوريه باعتبار ان هذه من الخدمات الرئيسيه المطلوبه من الجماهير.
وقال: ان سياسته تتركز في زياره المواقع اكثر من البقاء في المكاتب المكيفه، مثلما كان يفعل عندما كان محافظا لدمياط.
وقال الوزير البرادعي: انه يعتز بتاريخه السياسي بدءًا من توليه منصب رئيس المجلس المحلي لمحافظه الغربيه، ثم عضوًا بمجلس الشعب، وعضوًا بمجلس الشوري ثم محافظًا لدمياط.
وذكر الوزير بطلب الاحاطه الذي تقدم به في مجلس الشعب عام 1999 والخاص بنفق الازهر عندما اكتشف ان تكاليف انشاء هذا النفق تم تضخيمها بصوره غير معقوله وانه كان يمكن خفض تكاليفه بصوره كبيره.
كما نوه الوزير البرادعي بانجازاته في محافظه دمياط وقال: انحزت لشعب دمياط عندما اثيرت قضيه مصنع “اجريوم”، حتي اثمر الضغط الشعبي عن الغاء المصنع.
والمعروف ان الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان كان رئيسا لقسم الهندسه المعماريه بجامعه عين شمس عند دخوله مجال السياسي في اوائل التسعينيات.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. امال عبد المؤمن محمد مصطفى
    2 أغسطس 2011 في 9:38 ص

    سيادة الوزير بيقول كلام وهيئة المجتمعات بتقول كلام تانى خالص بمعنى أن انا حاجزة شقة بمشروع بيت المصرية بحدائق اكتوبر والمفروض اى مضيت على ورق بيقول انى اصرف 10000 جنيه دعم من الدولة وادى وش الضيف قالوا اول اغسطس لما نشوف الثورة عملت ايه فى المسئولين انا بعقب بس على كلام الوزير انه حيتصدى للفساد فى الوزارة والله كلنا معاك ياسيادة الوزبر فى محاربة الفساد

  2. محمد ناصر دهب
    10 مارس 2011 في 8:22 م

    الف الف مبروك دكتور محمد فتحى البرادعى وحزين لتركك محافظة دمياط بصماتك واضحة فى جميع انحاء محافظة دمياط وتركت دمياط فى ابهى صورها والمسئولية تضاعفت على سيادة محافظ دمياط الجديد لان الدمايطة الان لن يقبلوا اقل مما قام به دكتور محمد فتحى البرادعى وربنا يوفقك فى وزارة الاسكان والتعمير وتمنياتنا لمحافظ دمياط الجديد بالتوفيق فى تلك الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد