دمياط : شوارع وميادين تشتعل بالمسيرات الهتافية

دمياط : شوارع وميادين تشتعل بالمسيرات الهتافية

دمياط : شوارع وميادين تشتعل بالمسيرات الهتافية

شوارع محافظة دمياط تشتعل بالمظاهرات والمسيرات الحاشدة والمنددة لبقاء الحكم العسكرى بالبلاد .  فقد خرج المئات من المواطنين إلى الشوارع بقيادة شباب 6 إبريل، وتوجهت المسيرة لأول مرة أمام استاد دمياط مقر الحاكم العسكرى وقوات الجيش المسئولة عن تأمين دمياط، وقد بدأت المسيرة من ميدان البوستة، مرددة الهتافات المنددة بحكم العسكر والرافضة لبيان المشير بالأمس وتوالت الهتافات والتي كان منها :

(قنابل غازية صناعة إسرائيلية ) و ( يا حرية فينك فينك.. الداخلية بنا وبينك)، و (يسقط يسقط حكم العسكر)، و (الشعب يريد إسقاط المشير). (المشير بيهيس – عايز يبقى الريس ) ، (مجلس ذل ومجلس عار …. اللي بيقتل الثوار ) ، (شالوا مبارك جابو مشير …. يادي النيلة مفيش تغيير).

وقد طالبوا المجلس العسكري بالرحيل. وتؤكد حركة شباب 6 إبريل دمياط الجبهة الديمقراطية علي لسان أحمد شهيب المتحدث الرسمي باسم الحركة بدمياط :

“أن صبر الشارع الدمياطي بدأ فى النفاذ مما يحدث فى ميادين مصر من قتل وسحل للثوار وسنضطر للتصعيد إن لم يتخذ المجلس العسكري إجراءات فورية لوقف هذه المجازر، وأضاف أن التظاهرات والمسيرات مستمرة  للتنديد بأحداث ميدان التحرير وأن نزيف الدم لازال مستمرا في صفوف الثوار  والتي أسفرت عن وقوع قتلي وجرحي”.

وقال إن المطالب لازالت هي المطالبة بجدول زمني لتسليم السلطة للمدنيين من خلال حكومة إنقاذ وطني لها كل الصلاحيات وانتقال إدارة شئون البلاد من المجلس العسكري إلى مجلس رئاسي مدني يدير البلاد إلي حين إجراء الانتخابات الرياسية في موعد أقصاه ابريل القادم وان المجلس فشل في إدارة البلاد طوال هذه الفترة لأنه لم ينجز أي من مطالب الثورة التي وعد بها.

 

مقالات ذات صلة