دمياط تتقدم بأوراق مشروع ميناء الصيد للبيئة

دمياط تتقدم بأوراق مشروع ميناء الصيد للبيئية

دمياط تتقدم بأوراق مشروع ميناء الصيد للبيئية

تقدمت أمس الاثنين، محافظة دمياط بملف أوراق مشروع ميناء صيد عزبة البرج إلى وزارة البيئية، للحصول على الموافقة البيئية تمهيداً للبدء فى تنفيذ المشروع، ويقع هذا الميناء على مساحة 1160 فداناً شمال مدينة عزبة البرج، ويضم مناطق لورش صناعة وبناء وإصلاح السفن وتصنيع الأسماك وعدد من الأرصفة البحرية ومنطقة سكنية للصيادين والعمال، ومحطة لتمويل وتغذية السفن بالوقود، ومحطة معالجة الملوثات ومصانع للثلج ومخازن تبريد وخزانات للمياه، ومناطق إدارية وخدمية.

ويخدم الميناء حوالى 220 مركباً من موانئ البرلس والمعدية وإدكو ورشيد وبلطيم والعريش التى تدخل الميناء فى موسم صيف السردين، كما يقع فى نطاق المشروع قرية سياحية شرق الميناء، ويعمل الميناء على تجميع 1200 مركب صيد آلية وشراعية لصيد الأسماك.

فى نفس السياق تستعد هيئة حماية الشواطئ لتنفيذ مشروع تثبيت التربة بالقرب من منطقة اللسان على شاطئ البحر، وذلك لحماية الشاطئ ووقف عمليات النحر، كما يهدف المشروع إلى إضافة مساحة جديدة تضاف إلى لسان رأس البر.

صرح بذلك الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط، وقال إنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام الشراكة بين محافظة دمياط وهيئة حماية الشواطئ.

مقالات ذات صلة