جديد

دراسات لإنجاح مشروع رعاية الموهوبين فى دمياط

دراسات لإنجاح مشروع رعاية الموهوبين فى دمياط

دراسات لإنجاح مشروع رعاية الموهوبين فى دمياط

صرح عبدالعال سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المشروع القومي لرعاية الموهوبين بمحافظة دمياط يهدف لاكتشاف الطلاب الموهوبين ورعايتهم بمراحل التعليم المختلفة لتقديمهم للمجتمع واستغلال طاقتهم العلمية والفنية وتشجيعهم على الابتكار. 
وأضاف أنه سيكون هناك تقييم حقيقي للمواهب وعرض المشروعات على أساتذة الجامعة المتخصصين، وإتاحة أماكن للتدريب من خلال المركز الاستكشافي للعلوم بدمياط الجديدة ونوادي العلوم في المدارس.
وأوضح أن المحاور الرئيسية للمشروع تتركز في وجود فريق لاكتشاف الموهوبين بعد تدريبهم على أعلى مستوى لصقل قدراتهم على اكتشاف المبتكرين، ثم تقييم المواهب من خلال اللجان المختصة.
وأشار أنه تم عرض مقترح لموقع يتبع وزارة التعليم العالي بجوار متحف العلوم بدمياط وإمكانية تخصيصه لإقامة مركز للموهوبين، حيث قرر المحافظ مخاطبة وزير التعليم العالي في هذا الشأن.
وأكد أنه تم الاتفاق على البدء في تدريب فريق اكتشاف الموهوبين مع عمل دراسات مستفيضة لتقنين المشروع وضمان إستفادة الرعاة من رجال الأعمال والشركات من هذه المخترعات، والتي سوف تسجل بأسماء أصحابها من المخترعين في أكاديمية البحث العلمي لضمان الملكية الفكرية.

 

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. منى علي المنشي
    28 نوفمبر 2011 في 7:28 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يسعدني ويشرفني أن أعمل مدير تنفيذي للمشروع القومي لرعاية الموهوبين بدمياط تحت رعاية السيد اللواء أركان حرب / محمد علي فليفل محافظ دمياط رئيس اللجنة الاستشارية العليا للمشروع , وووكيل أول الوزارة – سكرتير عام محافظة دمياط المهندس محمد صلاح الدين سعد منسق المجتمع المدني بالمشروع ، واشراف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط المهندس عبد العال سعد عبد العال منسق المشروع للتعليم العام قبل الجامعي….
    وأحيط علم سيادتكم أنه توجد استمارات خاصة بالتسجيل للمشروع وأخرى للاشتراك بمسابقة المشروع وذلك على صفحة المشروع بالموقع الرسمي للمحافظة وأيضا على موقع FaceBook باسم ( stem egypt علماء المستقبل ),ونحن على استعداد تام بالرد على جميع استفساراتكم من خلال التواصل على الايميل الآتي : stemedu_dt@yahoo.com ولكم من جميع العاملين بالمشروع الحب والتقدير والتوفيق دائماً لكل ابن من ابناء محافظة دمياط …!!!!!!

  2. ناهد على سعيد
    22 سبتمبر 2011 في 2:33 م

    انا سعيدة اليوم وانا بسمع المتحدثة باسم مكتب الموهوبين بدمياط فى الندوةواتمنى التواصل معهاللاستفادة من خبرتها حيث رشحت مسئول عن الموهوبين مع العلم اننى اعمل وكيك بمدرسة النور مع امنياتى ان ارى جميع العاملين فى الحقل بهذا الادراك والفهم الواعى للقضية

  3. ندى
    9 يوليو 2011 في 12:31 م

    شكراااا يا جميل موقع دمياط منور بيكى

  4. شوق
    9 يوليو 2011 في 11:20 ص

    موقع فعلا مميز بالتوفيق