خطر الاستجابة للعصيان المدنى محور خطبة الجمعة بمساجد دمياط

خطر الاستجابة للعصيان المدنى محور خطبة الجمعة بمساجد دمياط

خطر الاستجابة للعصيان المدنى محور خطبة الجمعة بمساجد دمياط

حظيت خطبة الجمعة اليوم بإهتمام العديد من الحضور حيث اتجه أغلب أئمة المساجد إلى التنبيه من خطر الاستجابة لدعوة العصيان المدنى غدا، ودعا عدد منهم إلى نبذ الفرقة والحفاظ على أمن واستقرار البلاد، والسعى للعمل والإنتاج لإنقاذ اقتصاد مصر من الانهيار، محذرين من الهجمات الخارجية المضادة والتى تستهدف أمن واستقرار مصر وتحاول هدم كياناتها بزعم إنقاذ الثورة ورحيل المجلس العسكرى وتسليم أمور البلاد إلى سلطة مدنية.

وحظى عدد من المساجد الكبيرة بمحافظة دمياط بتوافد العديد من المصلين لسماع الخطبة المرتقبة ؛ مثل : مسجد البحر والمسجد الجديد . حيث دارت نقاشات بين عدد من الأهالى ما بين مؤيد ومعارض ، وهاجم عدد كبير من الحرفيين فكرة العصيان، مؤكدين أن العديد منهم، خاصة فى صناعة الأثاث يواجهون حالة من الركود والكساد ووقف الحال بسبب كثرة الاعتصامات والاحتجاجات ما ينذر بثورة جياع ويهدد حياة مئات الأسر، مؤكدين أنهم سيواصلون العمل غدا السبت.

من جانبه شدد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط على استئناف العمل بالمدارس التى تعمل بنظام الفترتين وتفتح أبوابها غدا، السبت، لاستقبال الطلاب فى بداية الفصل الدراسى الثانى وأعلن عبد العال سعد وكيل وزارة التعليم أن مدارس دمياط استعدت لاستقبال الفصل الدراسى الثانى مؤكدا تشكيل لجان متابعة لمتابعة سير العملية التعليمة بكافة مدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة