خطة تطوير منطقة المنزه العشوائية بمدينة دمياط

خطة تطوير منطقة المنزه العشوائية بمدينة دمياط

خطة تطوير منطقة المنزه العشوائية بمدينة دمياط

كتب أحمد عوض عن رؤية السيد محافظ دمياط فى سرعة تطوير المناطق العشوائية بمحافظة دمياط والاسراع فى الانتهاء من الخطط العمرانية لها.

حيث بحث مع ممثلي صندوق تطوير العشوائيات خطة تطوير منطقة المنزه العشوائية بمدينة دمياط وذلك بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة واللواء إلهامي عارف رئيس مدينة دمياط .

و أشار فليفل إلي توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء ببدء العمل فوراً في تطوير هذه المنطقة وإعادة النظر في تخطيطها مع تقديم دعم عاجل من صندوق تطوير العشوائيات لتعد منطقة المنزه بعد تطويرها تجربة نموذجية محلية بالنسبة لعمل الصندوق في تطوير العشوائيات  .

لافتا إلي أن المنزه- منطقة صغيرة تضم حوالي 150 منزل وتقع في منطقة حيوية بمدينة دمياط .

وأوضح ممثل صندوق تطوير العشوائيات أنه سيتم إعادة تأهيل منطقة المنزه حيث أن هناك مجموعة عمل من الشباب تقوم بحصر جميع المنازل بالمنطقة لعمل تصور كامل بالاحتياجات المطلوبة مع إعداد خرائط للمرافق من الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لبحث الاحتياجات وإدخالها ضمن خطة التطوير وتحديد عرض الشوارع ومساحتها  .

و أشار سكرتير عام المحافظة أنه سيتم عمل مقايسة للطرق وتحديد التكلفة المطلوبة وتقديم هذه البيانات للصندوق لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

من جانبه قال ممثل صندوق تطوير العشوائيات أنه سيتم الحفاظ علي عرض الشوارع القديمة وأن هناك مقترح بالتنسيق مع وزارة الإسكان بالحفاظ علي النسيج العمراني للعمران القديم ووضع حلول للشوارع الضيقة. كما  أضاف أنه سيتم عمل رفع مساحي للواجهات واستخدام دهانات مضادة للرطوبة حيث أن الصندوق لديه تجارب مع أكاديمية البحث العلمي باستخدام مادة جديدة للطلاء علي الطوب مباشرة ضد الرطوبة وقد تم تجربتها وأثبتت كفاءة عالية .

وأكد فليفل علي الإسراع في التنفيذ ووضع تصور متكامل لمشروع التطوير والمقترحات اللازمة للعرض علي الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

 

مقالات ذات صلة