حماية فندق لسان رأس البر من الانهيار!!!

حماية فندق لسان رأس البر من الانهيار!!!

حماية فندق لسان رأس البر من الانهيار!!!

علم موقع دمياط أنه تم تشكيل لجنة لبحث إنقاذ فندق رأس البر”موفنبيك” الذى بدأ إنشاؤه فى نهاية عام 2008 على منطقة لسان رأس البر، بعد ما ثبت أن حالة المد والجزر الرهيبة والدائمة فى المنطقة أثرت على أساسات الفندق، وتدرس اللجنة إمكانية بناء ساتر حديدى حول منطقة اللسان لوقف انهيار الأساس مع الجزر والمد. كان بناء الفندق قد أثار غضب صيادي عزبة البرج ضد محافظ دمياط السابق د.محمد فتحى البرادعى ووزير الإسكان الحالى لقيامه بردم منطقة كبيرة من النيل لحماية الفندق أثرت على دخول وخروج مراكب الصيد من وإلى بوغاز رأس البر. كما رفضه نشطاء المجتمع المدنى، واللجان الشعبية للدفاع عن البيئة وأحزاب المعارضة، وشخصيات عامة، ودشنوا حملة على موقع “فيسبوك” وفى المنتديات العامة والصحف ضد ردم مياه النيل تحت عنوان “لا تقتلوا أجمل ما في مصر.. رأس البر”.
واستنكر الأهالي اختيار هذا المكان الذي خرج عن خط البناء بالنسبة للعشش، ليسد الطريق أمام الشمس والماء بالنسبة للسان، مؤكدين أن ذلك يمثل تشويها للمكان وإشغاله بما لا يجب وإغلاق الشواطئ في وجوه المواطنين،
قامت اللجنة الشعبية للدفاع عن البيئة بتحرير محضر بقسم شرطة رأس البر حمل رقم 429 لسنة 2010 إداري رأس البر، فضحت فيه حجم التعديات على حرمة نهر النيل وردم أجزاء كبيرة منه.
جدير بالذكر أن الفندق تم بناؤه على مساحة 8 آلاف متر بتكلفة أكثر من من 200 مليون جنيه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عبدة
    9 أبريل 2011 في 9:34 م

    ربنا يستر علينا