حل لغز لص مجوهرات دمياط

حل لغز لص مجوهرات دمياط

حل لغز لص مجوهرات دمياط

وأخيرا تم حل لغز لص مجوهرات دمياط وتم القبض عليه. وكان للصدفة الحظ الأوفر فى إتمام هذه العملية.

نعود لوقائع الأحداث من البداية حين وردت العديد من بلاغات سرقة المجوهرات بدائرة مركز دمياط والتى على أثرها تحرك اللواء عفيفى النجار مدير إدارة البحث الجنائى بالتحرك استنادا على معلومات من بعض تجار المجوهرات بشارع التجارى بدمياط، أكدت على قيام استورجى بصحبة زوجته، بالتردد على المحلات لعرض كمية من المشغولات الذهبية بدون فواتير أو سند ملكية، وتم تشكيل فريق بحث من بعض رجال المباحث بالمديرية برئاسة العقيد أحمد حسن رئيس المبحث.

وبالانتقال إلى مكان تواجدهما، تم ضبطهما وضبط بحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية تقدر قيمتها بحوالى 120 ألف جنيه، وبمواجهتهما اعترفا بأنهما قاما بشراء هذه المشغولات الذهبية بمبلغ 29 ألف جنيه من شخص يدعى على خليفة مقيم بدائرة مركز دمياط.

وبفحص المضبوطات تبين أنها تنطبق على أوصاف المسروقات المبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 4202 جنح قسم شرطة رأس البر والمحرر من أحد التجار، وهى عبارة عن عدد ( 2 خاتم ودبلة من الماس و3 سلسلة ودلاية ودبلة ذهب) وقدر قيمتها بحوالى مائة ألف جنيه.

ومن خلال قيام فريق البحث الجنائى بتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى المدعو المذكور والمقيم بدائرة مركز شرطة دمياط.

وبتقنين الإجراءات تمكنت القوة الأمنية من ضبطه وبمواجهته اعترف بأنه وراء ارتكاب3 وقائع سرقة مشغولات ذهبية، وتم ضبط جميع المسروقات بمنزله وكذلك ضبط معه مبلغ 272000 جنيه قيمة بيع بعض المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات ذات صلة