حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم بإدارة الزرقا

حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم بإدارة الزرقا

حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم بإدارة الزرقا

نظم بالأمس مجلس أمناء إدارة الزرقا التعليمية حفلا لتوزيع جوائز مسابقة حفظة القرآن الكريم على الفائزين في المسابقة التى نظمها المجلس بمشاركة عدد من المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بإدارة الزرقا التعليمية بمحافظة دمياط. وقد أقيم الحفل بالمسجد الكبير بالزرقا وشرف بحضور المهندس عبد العال سعد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط والشيخ محمد سلامة مدير عام الأوقاف بدمياط.

وقد حضر السيد محافظ دمياط هذا الحفل وأشاد فى كلمته بهذه النماذج التى يشرف بها المجتمع ويرجو أن تكون أسوة وقدوة لغيرهم من الطلبة والطالبات من أبناء محافظة دمياط.

يذكر أن عدد الطلبة الذين شاركو بهذه المسابقة وصل إلى 460 طالب وطالبة ، م تقسيمهم إلى خمسة مستويات الأول فى حفظ القرآن الكريم كاملاً والثاني في حفظ نصف القرآن والثالث في حفظ ثلث القرآن والرابع في حفظ ربع القرآن، أما المستوى الخامس في حفظ أقل من ربع القرآن.

وكان الاشراف على هذه المسابقة تحت مسئولية إدارة أوقاف الزرقا حيث تم رصد مبلغ 12 ألف جنيه جوائز مالية للفائزين.

الجدير بالذكر أن مبلغ الجوائز المالية مقدم من الدكتور أحمد البلتاجي صدقة جارية على روح ابنته يمنى البلتاجي بمدرسة الزرقا الاعدادية بنات والتي توفيت هذا العام وسوف تقام هذه المسابقة سنويًا وبدعم من والد الطالبة والتي وافق مجلس الأمناء بالإجماع على تسمية المسابقة باسمها.

وقد أذيع وقائع هذا الحفل عبر اذاعة الدلتا حيث أقامت احتفالا دينيا تضمن تلاوة آيات من القرآن الكريم ومجموعة من التواشيح الدينية . وتخلل الحفل اهداء لوحة تذكارية من القرآن الكريم من الدكتور أحمد البلتاجى للسيد محافظ دمياط الذى قام بدوره بإهدائها للمسجد الكبير بالزرقا.

مقالات ذات صلة