حاويات دمياط يمنعون رئيس الشركة من الدخول مطالبين برحيله

حاويات دمياط يمنعون رئيس الشركة من الدخول مطالبين برحيله

حاويات دمياط يمنعون رئيس الشركة من الدخول مطالبين برحيله

أغلق عمال شركة حاويات دمياط أبواب الشركة صباح امس لمنع محمد سعد زغلول، رئيس الشركة من الدخول إليها ومباشرة أعماله، مطالبين برحيله.
وأكدالمهندس أسامة المصيلحي، رئيس نقابة العاملين بالشركة، أن موظفي وعمال وردية الليل قاموا بغلق البوابة الرئيسية لمنع دخول رئيس الشركة فقط ، وسمحوا لزملائهم العاملين بالدخول ومزاولة أعمالهم اليومية حتى لايتأثر سير العمل فى الشركة، وأن هناك اجتماعًا مع الحاكم العسكري لدمياط العميد أركان حرب محمد إسماعيل لمناقشة الوضع الحالي.
أضاف المصيلحي أن هذه الخطوة تأتي اعتراضًا على سياسة رئيس الشركة وعدم تنفيذه مطالب العاملين، التي تقدموا بها في الأول من مارس من العام الحالي، والتي وعد بالانتهاء منها وتطبيقها فى 7 يونيو الجاري، حيث لم يتم تنفيذ أي مطلب منها حتى الآن.
أشار رئيس نقابة العاملين أن العمال مصرون على رحيل رئيس الشركة وعدم التفاوض معه، وأن الوضع إلى الآن تحت السيطرة، ولكنه لا يضمن ماذا سيفعل العمال في الأيام المقبلة.
أكد مجدي الشويحي، عضو النقابة، أن العاملين بالشركة كانوا قد تقدموا ب26 مطلبَا يتم دراسة بعضها الآن، ولم ينفذ بعضها الآخر، ومن بين هذه المطالب، صرف علاوات تشجيعية بنسبة 10%، وتشكيل لجنة لتعديل وضع الدفعات بعد تثبيتها لمنحهم علاوات، وقد تم موافقة اللجنة بالفعل على ثلاث علاوات بالحد الأقصى للعاملين المتضررين،ولكن رئيس الشركة رفضها رفضًا باتًا مع العلم أن بند الأجور يسمح.
وتضمنت المطالب النظر في رفع مستويات العاملين في الشركة عن طريق البعثات والتدريب فى الخارج، ولكن العمال اعتراضوا على اختياره للأشخاص التي يرسلها للتدريب، لذلك يطالب العاملون برحيل رئيس الشركة وتغييره.

مقالات ذات صلة