حاويات دمياط يعلنون اضرابهم حتى الاربعاء

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

اللواء محمد فليفل محافظ دمياط

أعلن عمال شركة دمياط لتداول الحاويات تعليق اعتصامهم وإضرابهم عن العمل إلى غد الأربعاء، وهو موعد لقاء ممثلى العمال مع رئيس الشركة القابضة للنقل، وذلك بعد استمرار إضرابهم عن العمل طوال 5 أيام متتالية، احتجاجا على تدنى أوضاع الشركة، وعدم استجابة رئيس مجلس الإدارة اللواء سعد زغلول ونائبة اللواء ممدوح الإمام لمطالب العمال.

جاء الإنهاء المؤقت للإضراب بعد اجتماع اللجنة النقابية للعاملين بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وأعضاء مجلس الإدارة وبعض العاملين بالشركة مع اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط، وبحضور اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط والدكتور سعيد الغراف نائب رئيس الشركة القابضة للنقل، لإقناع العمال باستئناف العمل حفاظاً على المصلحة العامة والتزامات الشركة بتعاقدها مع الخطوط الملاحية ومصالح المصدرين والمستوردين.

وقد عرض أعضاء النقابة بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع مطالب العاملين بالشركة وعددهم 1300 عامل والتى تتمثل فى إقالة رئيس الشركة ونائبه، بالإضافة إلى بعض المطالب التى تخص حقوق العاملين فى العلاوات والمكافآت وتحقيق المساواة والعدالة بين جميع العاملين وضم مدة الخدمة العسكرية وتثبيت المؤقتين بأثر رجعى.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة من الشركة القابضة للنقل لبحث مطالب العاملين، على أن يقوم أربعة من أعضاء مجلس إدارة الشركة وأربعة من مجلس النقابة برئاسة رئيس النقابة للتوجه يوم الأربعاء القادم للشركة القابضة للقاء اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل لعرض هذه المطالب والعمل على دعوة الجمعية العمومية لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لعقد اجتماع طارئ للشركة لبحث مطالبهم.

وقد أكد الدكتور سعيد الغراف أن الشركة تتعامل مع خطوط ملاحية ترانزيت وأن توقف العمل يكلف الشركة غرامات كثيرة، ويؤدى إلى سحب خطوط ملاحية والاتجاه إلى موانئ أخرى وقال أن الشركة القابضة سوف تبحث مطالب العاملين بالشركة وسيتم دراسة اللائحة الخاصة بأول مربوط الدرجات، كما سيتم عرض مطلب العاملين بضم مدة الخدمة العسكرية على إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

من جانبه أكد أسامة عبد الغني رئيس اللجنة النقابية بالشركة أنه سيتم استئناف العمل بالشركة على الفور وبذل أقصى الجهد على أن يتم تعليق الإضراب لحين اجتماع الأربعاء القادم برئيس الشركة القابضة.

مقالات ذات صلة