جولة اللواء محمد على فليفل بعشوائيات دمياط

جولة اللواء محمد على فليفل بعشوائيات دمياط

جولة اللواء محمد على فليفل بعشوائيات دمياط

خلال جولة ميدانية قام بها السيد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط والتى تفقد خلالها المناطق العشوائية بدياط وكان من أهمها منطقة المنزه العشوائية. حيث تفقد الشوارع التى جرى رصفها بالبلاط “الانترلوك”. والتقى بأهالى المنطقة ووعدهم بإعادة تأهيل المنطقة مع بقائهم فى مساكنهم دون أن يتحرك أحد من مكانه لتعد منطقة المنتزه تجربة نموذجية محلية فى تطوير العشوائيات.

حيث تم دراسة احتياجات المنطقة من المرافق وطلاء الواجهات وإقامة 8 مناطق لحنفيات الحريق، وقد قابل الأهالى هذه الوعود بالسعادة موجهين الشكر للمحافظ على الاهتمام بهم.

وبالنسب للعمارات الثمانى المراد ازالتها ، فقد تفقدها أيضا سيادة المحافظ موضحا أن هناك تصديقًا من رئيس الوزراء على التمويل من صندوق تطوير العشوائيات من خلال منح الأهالى قرضًا بدون فوائد لإعادة البناء فى نفس المساحة.

وفيما يخص مشكلة الانارة على الطريق :

وبناء على طلب أهالى المنطقة فقد قرر المحافظ تكليف اللواء الهامى عارف -رئيس مدينة دمياط- بوضع لمبات الإضاءة على أعمدة الكهرباء مع إنارة عمود وترك الآخر وتغيير الأسلاك المتهالكة، وحدد للأهالى مكانًا لتجميع القمامة وتكليف الوحدة المحلية برفعها، كما وافق على استكمال بناء السور المفتوح والذى يفصل بين المنطقة والمقابر لحماية المنطقة من المخالفين والخارجين عن القانون.

وأصدر محافظ دمياط تعليماته للمهندس عطية الليثى، مدير عام الطرق، بمسح بعض الشوارع حول العمارات السكنية بالجريد وكلف إدارة الطب الوقائى برش المناطق حول العمارات السكنية جاء ذلك خلال جولته فى منطقة شطا لمتابعة أعمال الرصف الجارية بين العمارات السكنية والتى تنفذها شركة النيل العامة للطرق والكبارى.

وأمر المحافظ بنقل كشك الكهرباء الموجود خلف العمارات كما كلف المهندس سيد ربيع -رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى- باصلاح الكسر فى ماسورة المياه عند العمارة رقم (9)، ثم تفقد العمل بمشروع الصرف الصحى بشطا والذى تم تنفيذ نسبة كبيرة منه وأصدر توجيهاته بتغيير مواسير الزهر القديمة بالعمارات السكنية على أن يتم ذلك تحت اشراف فنى.

واختتم المحافظ الجولة بزيارة للعمارات الثمانية الجارى تنفيذها للحالات الأولى بالرعاية بعدد 321 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية للحالات المستحقة التى لم تحصل على وحدة سكنية فى القرعة العلنية التى أجرت على 200 وحدة سكنية بمنطقة العنانية.

مقالات ذات صلة