جمعية حماية المستهلك بدمياط تدعوللحد من استهلاك اللحوم الحمراء

دعت جمعية حماية المستهلك بدمياط برئاسة المهندس جمال مارية يوم السبت إلى أهالى محافظة دمياط حثت فيه المواطنين على الحد من استهلاك اللحوم الحمراء، فى ظل الارتفاع المتزايد والغير مبرر لأسعار اللحوم فى محافظات مصر وفى مقدمتها محافظة دمياط حيث تجاوز سعر كيلو اللحم 50 جنيها فى بعض المناطق.

وأشار مارية – فى بيان- أصدرتة جمعية حماية المستهلك بدمياط  أن الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء هى من العادات الغير صحية، والتى دأب عليها المواطنون دون وعى أو إدراك، لذلك يأتى ذلك فى الوقت الذى يكفى الفرد البالغ 100 جرام فقط، ويمكنه الاستعاضة عن البروتين الحيوانى بالبروتين النباتى، لأنه أكثر فائدة وأقل ضررا.

كما ناشد البيان وزارة التضامن ممثلة فى قطاع التموين، وكذلك الهيئة البيطرية بالتركيز على استيراد اللحوم الحمراء من دول البحر الأبيض المتوسط، وخاصة السودان وأثيوبيا، لأنها أفضل فى المرعى وأكثر إنتاجا للحوم، وأقل سعرا من الدول الأخرى.

كما طالب البيان وزير الزراعة المهندس أمين أباظة بسرعة تنفيذ مشروع مزارع انتاج اللحوم بجميع محافظات مصر، لأن الوضع القائم يهدد الثروة الحيوانية فى مصر وينذر بكارثة وشيكة ربما نتعرض لها خلال الخمس سنوات القادمة.

وأكد مارية فى تصريحات صحفية له :أن شعار مقاطعة اللحوم لن يؤتى ثماره لأن المواطن دائما يبحث عن الممنوع تطبيقا للمثل القائل”الممنوع مرغوب” وأضاف أن تطبيق سياسة الحد من الاستهلاك أفضل حتى لا يشعر المواطن بالحرمان، وأضاف أننا نحتاج إلى سياسة توعية فاعلة أكثر من تبنى شعارات جوفاء وعقيمة.

مقالات ذات صلة