ثوار دمياط يتجمهرون أمام ديوان عام المحافظة

ثوار دمياط يتجمهرون أمام ديوان عام المحافظة

ثوار دمياط يتجمهرون أمام ديوان عام المحافظة

وزعت حركة 6 ابريل بمحافظة دمياط يوم الجمعة منشورات تدعو إلي النزول في ميدان الحرية الساعة السادسة مساء بعد المغرب

عقب تجاهل الاستجابة للدعوات السابقة بالوقوف في الميدان بعد صلاة الجمعة فلم يشاهد بالميدان سوى لافتتين من القماش مكتوب عليهما مطالب الثوار .

وشدد الثوار على ضرورة النزول للميدان لتصحيح مسار الثورة والحفاظ عليها . وتحقيق مطالبهم وعلى رأسها  منع محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية واستقلال القضاء .

وفي الوقت نفسه وزعت جماعة الإخوان المسلمين منشورا يتضمن عدة رسائل الاولي للمجلس العسكري تطالبه بالوفاء بتعهداته نحو تسليم السلطة أسوة بعبد الرحمن سوار الذهب في السودان , والاخرى لمجلس الوزراء تذكره بأنه مجلس مؤقت يستمد شرعيته من الشعب وعليه أن يكون في خدمة الشعب ويطهروا الدواوين من فلول النظام الفاسد كما وعدوا .

فضلا عن وسائل اخرى إلي الحقوقيين والسياسيين تطالبهم باحترام الديمقراطية التي تمثل إرادة الجماهير وعدم الالتفات إلي الدعاوي التي تريد الالتفاف حول هذه الإرادة , واخيرا إلي شعب مصر وطالبوه بمزيد من اليقظة والإبلاغ عن كل فاسد من أتباع النظام البائد وكل من يحاول تخريب مكاسب الشعب من ثورة 25 يناير العظيمة .

وفي نفس الوقت احتشد حوالي 400 مواطن في ميدان أبو الوفا بالشهابية بدمياط من المعارضين لمصنع أجريوم , ورددوا الهتافات المنددة بلجنة دراسة الأثر البيئي لهذا المصنع , ومطالبين برحيل المصنع من دمياط , وعقب تجاهل المسئولين لهم انضموا إلي قلة حركة 6 أبريل واتجه الجميع إلي ديوان عام محافظة دمياط .

 

مقالات ذات صلة