توعية المواطنين بدمياط لحملة المحافظة ضد القوارض

توعية المواطنين بدمياط لحملة المحافظة ضد القوارض

توعية المواطنين بدمياط لحملة المحافظة ضد القوارض

محاولة لحل أزمة كبيرة فى محافظة دمياط قرر اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط بدء حملة مكافحة القوارض بالمحافظة اليوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر في وقت واحد بالتزامن مع حملة الزراعة وذلك بالتنسيق بين الصحة والزراعة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.. وشدد علي التعاون المشترك وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية حتى تأتي الحملة بثمارها في القضاء علي القوارض .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة المحافظ لبحث خطة مكافحة القوارض وحضره المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة الصحة ومدير عام الزراعة والطب البيطري ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن .

وأوضح د. صلاح أبو العطا وكيل وزارة الصحة أنه كان يتم تنفيذ حملتين إحداهما في شهر أبريل والأخرى في شهر أكتوبر إلا أنه نظرا للأحداث التي مرت بمصر عقب الثورة لم يتم تنفيذ حملة أبريل حيث إن المصانع الموردة للمبيدات لم تقم بعملية التوريد .. أضاف أنه تم شراء مبيدات بمبلغ 433 ألف جنيه منهم مبلغ 100 ألف جنيه من المحافظة موضحا أن مركز الرصد البيئي بالقاهرة أقر بصلاحية وفعالية المبيدات للاستخدام في المقاومة.

وذكر المهندس عطية الشبراوي مدير عام الزراعة أن وزارة الزراعة تقوم بتنفيذ الحملة في الأراضي الزراعية في شهر أكتوبر عقب حصاد المحاصيل مشيراً إلي أهمية التنسيق بين القطاعات المشاركة في مكافحة القوارض حتى لا تهرب الفئران من الحقول إلي المدن والسيطرة الكاملة في هذا الشأن .

و أكد المحافظ علي تكثيف دور الأوقاف والإعلام ومراكز الشباب والإرشاد الزراعي في توعية المواطن قبل بدء الحملة وأثناء تنفيذها، كما أشار إلي أهمية المشاركة المجتمعية في عملية المكافحة ورفع الوعي البيئي والصحي لدي المواطنين حتى تتحقق النتائج المرجوة للحملة .

 

 

مقالات ذات صلة