تكاسل الجهات الأمنية عن الاعتداءات على الأراضى الزراعية بدمياط

تكاسل الجهات الأمنية عن الاعتداءات على الأراضى الزراعية بدمياط

تكاسل الجهات الأمنية عن الاعتداءات على الأراضى الزراعية بدمياط

تحديات كثيرة تواجهنا كل يوم لبناء غد أفضل ولحياة كريمة لكن هناك الكثير من الأيادى التى تحاول جاهدة للتخريب وتدمير كل ما هو جميل وسبب للحياة. فالسنة الماضية شهدت محافظة دمياط حالة غريبة من اعتداءات المواطنين على الأراضى الزراعية والبناء عليها فى مختلف أنحاء المحافظة.

فنجد مثلا مدينة فارسكور قد التصقت بقرية كفر أبوعظمة، وأيضا قرية العبيدية وميت الشيوخ، وقرية كرم ورزوق، وكذلك الوضع بمركز كفر سعد ، حيث اختفت الأراضي الزراعية الفاصلة بينهما مثل قرية الحوراني والبستان.

وأعرب أهالي مدينة فارسكور والزرقا وكفر سعد عن قلقهم من موجة البناء علي الأراضي الزراعية، مما سيؤدي الي إنحسار المساحات المنزرعة، وبالتالي غلاء أسعار الخضر والفاكهة، حسب سوق العرض والطلب.

وهنا نتساءل عن دور الأمن أو رؤساء المجالس المحلية !!! ولكن سؤالنا بلا إجابة لأن حالة الاهمال والتكاسل لدى رؤساء هذه المجالس قد وصل إلى أبعد الحدود .

والجدير بالذكر أن محافظة دمياط رغم ضيق مساحتها إلا أنها لا تضم ظهيرا صحراويا وأرضها من أجود الأراضي الزراعية التي تنتج أفضل المحاصيل ويغطي إنتاجها احتياجات أهالي دمياط والمحافظات المجاورة. هذا ما كانت عليه المحافظة فيما مضى أما الآن عمارات وبنايات عالية ومحال فقط بلا تنظيم ولا تخطيط ولا أى حساب …

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. من اهالي ميت الشيوخ
    19 فبراير 2012 في 7:09 ص

    عمدة ميت الشيوخ نفسة الحاج فاروق الامام قام بتقسيم الارض الزراعية التي يملكها وقام ببيعها بالمتر وبعد ذلك يقوم من اشتراها بتبوير الارض وعمل سور حولهاوبعد ذلك يتم تركيب عدادات للماء والكهرباء ويتم عمل بعض القضايا وبعد ذلك تضيع الارض الزراعية وحسبي الله ونعم الوكيل حاميها حراميهامن اين ناكل يا حضرة العمدة وهو الان يقوم بلف قطعة بالطوب علي انها زريبة مواشي وحسبي الله ونعم الوكيل ضاعت الارض الزراعية من اجل الطمع في المال اغييثونــــــــــــــــــــــــــا
    اهالي قرية ميت الشيوخ مركز فارسكور محافظة دمياط الكوبري الوسطاني

  2. العمدة
    14 فبراير 2012 في 9:01 م

    بسم الله الرحمن الحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبركاته

    بعد التحيه

    حيث ان قرية ميت الشيوخ التابعه لمحافظة دمياط مركز فارسكور
    قد حولوا اكثر من نصف الاراضي المنزرعه الموجوده بالقريه الى اراضي يقام بها المباني وربنا يستر على الباقي
    ونهيب لسيادتكم النزول لارض الواقع لتحديد الارض الزراعيه من المسموح فيه بالبناء
    ونرجوا الاهتمام

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والشكر والتحيه