تعلمى كيف تحمي أطفالك من البدانة

تعلمى كيف تحمي أطفالك من البدانة

تعلمى كيف تحمي أطفالك من البدانة

معايير الاكل الصحي … هل ما زالت كما عاهدناها ام تغيرت بتغير الأوضاع والثقافات …؟

لقد تغيرات معايير الاكل صحي كثيرا عن السابق، فاليوم لا وجود للطبخ المنزلي المتنوع والغني بالمكونات الطبيعية والطازجة، وبدلا منه هناك الوجبات الجاهزة والسريعة، والوجبات الخفيفة التي تأتي من العلب، والتسخين في المايكروويف!

هذا وقد زادت خلال السنوات الـ15 الماضية، نسبة السمنة إلى أكثر من 100 بالمائة بين الأطفال والمراهقين، الأمر الذي أدى إلى وجود أكثر من 5 مليون طفل زائد الوزن أو بدين حاليا. وبما أن 35 بالمائة من الأطفال الذين يعانون من البدانة لديهم آباء يعانون من البدانة أيضا، فيجب أن يبدأ العلاج في الحصول على نصائح تغذية لكل أفراد العائلة. عادات الأكل السيئة لا تسبب البدانة فقط ولكنها أيضا تسبب إرتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية القلبية والنوع الثاني من مرض السكر. في الحقيقة، وفقا لتخمينات مراكز السيطرة على الأمراض سيعاني طفل واحد من بين ثلاثة أطفال ولدو منذ عام 2000 من مرض السكر مالم يغيروا من نشاطهم الجسدي ويقوموا بتغييرات دائمة في عادات أكلهم.

هذا وطورت مراكز رعاية الطفولة في أتلانتا موقع إلكتروني لتدريب العائلات على تبني العادات الغذائية الصحية الجيدة وأضافت ميزات شخصية الى تخطيط وجبات الطعام، التغذية واللياقة ومعلومات الصحة والأفكار. كما تساعد على أن يقوم الأطفال بأخذ دور نشيط في تحسين صحتهم، وينصح الموقع بإتباع أهداف صغيرة في البداية لإنجاز خطوات هامة في الاكل الصحي والنشاط البدني:

تقديم وجبات طعام خفيفة وصحية أكثر.

تفضيل الماء على المشروبات الغازية والعصائر.

إضافة الكثير من الخضار الى الاطباق.

تحديد وقت مشاهدة التلفاز، استعمال الكمبيوتر.

تخصيص وقت للمشي أو اللعب مع الأطفال على الأقل 3 مرات في الإسبوع.

مقالات ذات صلة