تصريحات منددة بعودة العمل بمصنع موبكو دمياط

تصريحات منددة بعودة العمل بمصنع موبكو دمياط

تصريحات منددة بعودة العمل بمصنع موبكو دمياط

فى أول ردود فعل على تصريحات المهندس مدحت يوسف بإعادة استئناف العمل بمصنع موبكو دمياط فى نهاية هذا الأسبوع ؛ تداولت صفحات الفيس بوك عدد التصريحات المعترضة على هذا القرار والمنددة له . فمثلا صرح المهندس عمرو عبد السلام، عضو ائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت انه واهالي السنانية لن يستسلموا لما يحاك ضد قضيتهم من تحالف اعضاء مجلس الشعب بدمياط والحكومة.

وشن عبد السلام هجوما حادا على حزب الحرية والعدالة، واختص النائب على الداى، عضو مجلس الشعب، مشيرًا إلى تعمد “الحرية والعدالة” تكرار نفس ممارسات الحزب الوطنى المنحل فى التعامل مع ازمة مصنع موبكو للبتروكيماويات ؛ وذلك من خلال التركيز على توفيق أوضاع مصنع موبكو وإغفال مطالب الاهالى بغلق توسعات موبكو وتوفيق اوضاع المصنع الأم . وهى نفس ممارسات الحزب الوطنى السابق عندما وافق على نقل مصنع اجريوم بجزيرة رأس البر الى غرب القناة الملاحية داخل المنطقة الحرة بميناء دمياط ودمج شركة اجريوم فى شركة موبكو.
وأضاف: لن نتنازل عن اغلاق توسعات موبكو 1 و 2 نهائيا مع توفيق اوضاع المصنع الام القائم فعلا، وقال: لن تغرينا الـ 10 % التى قررها مجلس الوزراء من ارباح اجريوم لتنمية محافظة دمياط.
وتوقع عبد السلام تكرار نفس السيناريو الذى حدث من 4 شهور بقطع الطرق وغلق الميناء بل توقع المزيد والأسوأ وحذر الحكومه من غضب الاهالي .
ومن ناحية اخري تجمع المئات من أهالى قرى السنانية والخياطة وكفر البطيخ والقرى المجاورة أسفل كوبرى رأس البر العلوى وقاموا بتأدية صلاة الجمعة الذي خطب فيها ناصر العمري المحامى الاهالي في قضية موبكو . واعلنوا رفضهم قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشان إعادة تشغيل المصنع، رافضين التصريحات التى ادلى بها الدكتور على الداي، عضو مجلس الشعب لوسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. ابو محمد
    17 مارس 2012 في 7:23 م

    اطرف ما في الموضوع هو وخطب فيهم ناصر العمري كيف ولا يوجد في دمياط كلها من يقول خيرا في هذا الرجل يكفي ان يتفوه باي كلام لتدرك كم حماقته وجهله

  2. ايهب
    17 مارس 2012 في 11:20 ص

    تجمع حوالي عشرون شخص