تصدر”ميثانكس” الكندية أولى شحناتها من الميثانول من مصنع دمياط في فبراير المقبل

تصدر"ميثانكس" الكندية أولى شحناتها من الميثانول من مصنع دمياط في فبراير المقبل

تصدر"ميثانكس" الكندية أولى شحناتها من الميثانول من مصنع دمياط في فبراير المقبل

تعتزم شركة “ميثانكس” (Methanex) الكندية تصدير أولى شحناتها من مصنع الميثانول التابع لها في مدينة دمياط المصرية، بسعته البالغة 1.3 مليون طن في العام، في شهر فبراير المقبل ، حسبما أوردت نشرة “بلاتس” نقلا عن الرئيس التنفيذي للشركة الكندية أثناء تقديمه اجتماعا تنويرا للمستثمرين الأسبوع الماضي.

وأضاف مسؤول الشركة الكندية أن المصنع دخل مرحلة التشغيل ولكنه قد يواجه صعودا وهبوطا في الإنتاج باعتبار أنهم في المراحل المبكرة من العمليات ومع ذلك من المتوقع أن يشهد المصنع معدلات عالية من الإنتاج بشكل معقول بحلول الربع الثاني من العام.

ويقول مصدر قريب من الشركة إنه من المرجح أن تكون السوق الرئيسية لهذا المنتج القارة الأوروبية رغم أن الشركة قد تستهلك بعض الإنتاج في مصنع لـ”دايميثيل إيثر” جارية الدراسة حاليا لقيامه والمرشح أن يقع بالقرب من مصنع الميثانول الحالي على أن تكون سعته الإنتاجية في حدود الـ200 ألف طن في العام ويتطلب نحو 300 ألف طن من الميثانول في العام.

يذكر أن الشركة الكندية تملك حصة 60% من المصنع في مصر، تحت مسمى “إي ميثانكس” (EMethanex) والتي تتولى تطوير المشروع على ان تقوم بتسويق كل الميثانول المنتج في مصر، حسب النشرة.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. RAED MORAD
    19 يوليو 2011 في 9:14 م

    عاوز اشتغل في ميناء دمياط نفسي ف حاجه واحده ملموسه اشوفها من بلدي كفايانا اشعار دا اقل حقوقي انا بكالوريوس اداره اعمال بتقدير جيد ودا رقمي لو حدحب انه يجبلي شغل في الميناء 0103484839 ولويكون واسطه خير

  2. محب دمياط
    25 أبريل 2011 في 10:13 م

    يا رب يتم على خير وهما تقريبا بيتكلمو على التصدير فى يناير 2012 هما بداو تصدير فى ابريل 2011 وربنا يسهل ويكملو على خير