تحويل 147موجها ورئيس قطاع في دمياط إلي مدرس أول بسبب فاكس خطأ

تحويل 147موجها ورئيس قطاع في دمياط إلي مدرس أول بسبب فاكس خطأ

تحويل 147موجها ورئيس قطاع في دمياط إلي مدرس أول بسبب فاكس خطأ

تقدم 16 من رؤساء قطاع وموجهى الأقسام بمديرية التعليم بدمياط، ببلاغ للنيابة الإدارية بالمحافظة، ضد وكيل وزارة التربية والتعليم لما أصابهم من ضرر أدبي نتيجة إلغاء 147 وظيفة لرؤساء قطاعات وموجهين دون سند قانونى.
جاء البلاغ بعد أن قرر عبدالعال سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلغاء وظيفة 123 موجه قسم و24 رئيس قطاع وتحويلهم للعمل كمدرس أول، وذلك بناء على تفسير خاطئ لفاكس ورد إلى مديرية التربية والتعليم بتاريخ 23-11-2010، ويفيد بحصر كامل لشاغلي وظيفة موجه قسم ابتدائي وحصر للأماكن التى يشغلونها.
وقال إبراهيم الموجى، رئيس رابطة التعليم الابتدائى بدمياط أن هناك “فاكسًا” آخر وصل إلى مديرية التربية والتعليم بدمياط، وتم إرساله وتعميمه فى جميع محافظات مصر بتاريخ 9\12\2010 جاء فيه بالنص “برجاء التفضل بالإحاطة بأن الفاكس المرسل لسيادتكم السابق بشأن موافاتنا بحصر كامل لشاغلي وظيفة موجه قسم ابتدائي والأماكن التى يشغلونها، فإنه لم يتضمن أي بيانات عن إلغاء وظائف، وإنما المقصود به حصر لشاغلى وظائف موجه قسم فقط “، وبالتالى فإن قرار وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط لا يستند على أساس صحيح.

وقد طالب الموجى بعودة الموجهين ورؤساء القطاعات إلى وظائفهم الأصلية، لأن ماتم نقلهم إليه لم يعد يناسب أعمارهم ولا مركزهم، ويعد ذلك إهدار للمال العام.

من ناحية أخرى تقدم أعضاء رابطة التعليم الابتدائي بمذكرة إلى محافظ دمياط يتضررون فيها من قرار وكيل التربية والتعليم، معلنين احتجاجهم على هذا القرار الذى لم يرد فى القانون 155، وأكدوا أنه يضر بالعملية التعليمية، حيث إن هؤلاء الموجهين هم الوسيلة الوحيدة لنقل التعليمات والتوجيهات الخاصة بالجودة ومعالم قصور وتنشيط العملية التعليمية لأطفالنا فى هذه السن الحرجة، كذلك متابعة التقويمات المتعددة للصفوف الأول والثانى والثالث ومتابعة الخطة الدراسية بكل مدرسة.

وقد أحال محافظ دمياط الموضوع إلى الشئون القانونية بالمحافظة للتحقيق فيه واتخاذ القرار الملائم

مقالات ذات صلة