بدء انتخابات اتحاد الطلبة فى كليات دمياط

جامعة دمياط

جامعة دمياط

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة فرع دمياط على اعتماد الجدول الزمني المقترح لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية الجديدة، الذي يتضمن أن يكون 6 إبريل موعد بداية الانتخابات.
قال الدكتور بشري عبد المؤمن عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون الفرع أنه تم تشكيل لجنة عليا من 3 أعضاء من هيئة التدريس بكليات الفرع للإشراف على سير العملية الانتخابية وإجراءاتها.
أشار بشري إلى تشكيل لجنة فرعية بكل كلية من أعضاء هيئة التدريس للتنسيق مع لجنة الإشراف العليا لضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وحيادية، مؤكدًا أن دور الفرع وإدارة الكليات سيقتصر فقط على تقديم التسهيلات اللازمة لتنظيم الانتخابات، كالصناديق، وبطاقات الترشيح، وذلك بناء على طلب اللجنة العليا واللجان الفرعية.
قررت الجامعة فتح باب الترشح منذ يوم الأحد 20 مارس لمدة 5 أيام من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، على أن يكون يوم الأحد 27 مارس لإعلان الكشوف المبدئية للمرشحين، ويوما الإثنين والثلاثاء 28- 29 مارس لتلقي طلبات الطعون، ويوما الأربعاء والخميس 30- 31 مارس لفحص الطعون المقدمة، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية السبت 2 أبريل. كما تقرر تخصيص ثلاثة أيام 3- 4- 5 أبريل للدعاية الانتخابية، وتُجرى الانتخابات بالكليات الأربعاء 6 إبريل من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، على أن تكون انتخابات الإعادة يوم الخميس 7 أبريل.
تبدأ المرحلة الثانية من الانتخابات الطلابية يوم السبت 9 أبريل بانتخاب الأمناء والأمناء المساعدين للجان النشاط بالكليات، يتبعها الإثنين 11 أبريل بانتخاب الأمين والأمين المساعد لاتحاد طلاب الكلية، وتنتهي الانتخابات يوم الخميس 14 أبريل بانتخاب الأمين والأمين المساعد للجان النشاط، وكذا انتخاب الأمين والأمين المساعد لاتحاد طلاب الجامعة.

مقالات ذات صلة