جديد

بحث سبل تنشيط السياحة بمصيف رأس البر

بحث سبل تنشيط السياحة بمصيف رأس البر

بحث سبل تنشيط السياحة بمصيف رأس البر

عقدت الهيئة الإقليمية، لتنشيط السياحة بمحافظة دمياط اجتماعاً اليوم برئاسة اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط لبحث سبل تنشيط السياحة بمصيف رأس البر، وإمكانية وضعه على الخريطة السياحية في مصر. 
وقد تم عرض قرار وزير السياحة بشأن تعيين 6 أعضاء جدد بمجلس إدارة الهيئة كما اتفق على تشكيل اللجان الفرعية للهيئة، وهما لجنتا الإعلام والمالية، وترشيح اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط وكيلاً للهيئة، والمهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام محافظة دمياط سكرتيراً عاماً للهيئة.
كما تم خلال الاجتماع عرض القوائم المالية للهيئة وإيرادات أنشطتها المختلفة عن الفترات من عام 2007 وحتى عام 2010 وقد طلب المحافظ من مدير إدارة السياحة دراسة استثمار المبالغ المالية، للاستفادة منها في المشروعات السياحية.
تم بحث تطوير مبنى هيئة تنشيط السياحة، حيث تم عرض الموقف بشأن المبنى الأصلي بشارع كورنيش النيل برأس البر والذي يشغله حالياً مجلس مدينة رأس البر بعد مبادلة من خلال مقاصة مع مبنى محطة ركاب الميكروباص سابقاً بمحور شارع 109.
أوضح أعضاء مجلس إدارة الهيئة، أن هذا الموقع غير مناسب لمبنى الهيئة، حيث اتفق على تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، تضم الغرفة التجارية وهيئة تنشيط السياحة ورئيس مدينة رأس البر، ومندوبا من الري لبحث الموقع بجوار نادي القضاة، لإقامة مبنى لهيئة تنشيط السياحة به وبحث استغلال المبنى الموجود بمحور شارع 109.
طلب المحافظ تحديد مواقع لفرق الشباب الموسيقية، لتقديم معزوفات بشارع النيل ومنطقة اللسان، لإضفاء مزيد من البهجة على رواد رأس البر ودراسة الأماكن المتاحة لإقامة مسرح رأس البر، وطرح البدائل المختلفة، وقد أشارالمحافظ إلى معرض الأثاث الدمياطي، الذي تمت إقامته بمجمع السينما بمنطقة اللسان خلال موسم الصيف، لإتاحة المشاركة بالمعرض لجميع العاملين بقطاع الأثاث، لتنشيط ودفع حركة التجارة لصناع الأثاث.

مقالات ذات صلة