بحث آفاق التعاون التجارى بين دمياط وروسيا

بحث آفاق التعاون التجارى بين دمياط وروسيا

بحث آفاق التعاون التجارى بين دمياط وروسيا

التقى الملحق التجارى لروسيا الاتحادية بمجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط وممثلى الشعب التجارية بالغرفة وبعض رجال الأعمال، لبحث آفاق التعاون التجارى بين دمياط والأقاليم الروسية.
وقد وعد الملحق التجارى الروسى بتسهيل لقاءات بين غرفة دمياط وبعض غرف الأقاليم الروسية لتنمية التبادل التجارى بينهما.

وردا على مدى إمكانية تبادل التجارة بين دمياط وروسيا من خلال التبادل السلعى صرح بأن القانون الروسى يمنع التبادل التجارى من خلال نظام المقايضة وصرح بأن حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر يبلغ 2 مليار و200 مليون دولار، وأن البرتقال والبطاطس والسجاد تعتبر أهم الصادرات المصرية لروسيا.

وطالب رئيس الغرفة التجارية بدمياط اللواء محمد أحمد الزينى بضرورة بحث سبل دفع وتنمية التبادل التجارى بين البلدين وضرورة تقديم تسهيلات للجانب المصرى من الجانب الروسى تتمثل فى تخفيض الجمارك وتسهيل إجراءات الحصول على تاشيرة السفر لروسيا، ووعد الملحق التجارى بتقديم كل التسهيلات لرجال الأعمال الدمايطة وضرورة تقديم خطاب موجه للسفارة من الغرفة لراغبى السفر لروسيا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مستورد أخشاب
    28 يوليو 2011 في 2:31 م

    أنا مستورد أخشاب وأتخصص فى استيراد الأخشاب من روسيا وجمهورية الجبل الأسود وصربيا. ولكن على صعيد التبادل التجارى مع روسيا فنجد أنه سوق مفتوح ويرحب دائما بالتعاون والتبادل التجارى خاصة مع دولة كمصر لما لها من تاريخ حافل مع روسيا فى التجارة وتبادل البعثات الإقتصادية. وكان هنا منذ يومين وفد روسى يبحث سبل تطوير صناعة الأثاث بدمياط وقام بزيارة لمعرض الأثاث المقام بمدينة رأس البر وعبر عن مدى اعجابه بالمعرض ومنتجاته وخدماته.
    ونرجو الاهتمام أكثر بأخبار المحافظة من حيث تلك اللقاءات الهامة والبعثات التجارية وإفادتنا بأية أخبار تساعدنا فى تطوير السوق المحلى للمحافظة والبلد ككل.
    شكرا سيدى على الموضوع