انطلاقة أول رابطة لعلماء الأزهر بدمياط

انطلاقة أول رابطة لعلماء الأزهر بدمياط

انطلاقة أول رابطة لعلماء الأزهر بدمياط

احتضن نادى الكشافة بمدينة دمياط أمس السبت ؛ انطلاقة أولى مؤتمرات رابطة علماء الأزهر بمحافظة دمياط والذى حضره حشد كبير من علماء الأزهر والمواطنين والقيادات الاجتماعية بالمحافظة.

وشُكلت هيئة المكتب للرابطة من كل من الشيخ الحنفي عسيلي رئيسا لمجلس الإدارة، والشيخ عثمان عامر نائبا للرئيس، والشيخ فرح جوهر سكرتيرا للرابطة، والشيخ محمد ناصر بدر أمينا للسر، والشيخ نبوي حامد بدر أمينا، وقد اختير كذلك الشيخ ربيع أبو عيد متحدثا رسميا للرابطة.

وأعلنت الرابطة أن من أهدافها نشر الفكر الإسلامي الوسطى والعمل على الارتقاء بالتعليم الأزهري سواء معلما أو طالبا وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الأزهر والأزهريين والعمل على استقلال مؤسسة الأزهر وكذلك إنشاء نقابة خاصة بالأزهريين .

كما تسعى الرابطة كذلك لتواصل خريجي الأزهر والاهتمام بهم صحيا واجتماعيا وثقافيا وقانونيا وستعمل الرابطة كذلك على إنشاء موقع ومنتدى وجريدة خاصين بها ، ومن اهتمامات الرابطة أيضا الاهتمام بالقرآن الكريم وتقديم خدمات التحفيظ له والعمل على صون الاحترام لرجل الدين والتصدي لذلك فى وسائل الإعلام .

وتخلل المؤتمر فقرات ترويحية منها قصيدة ألقتها الطفلة صفا طارق الترامسى استحوذت على استحسان الحضور بعنوان “أزهرية وأفتخر”، وكذلك ألقى أحمد نصر من طلاب جامعة الأزهر فاصلا من التواشيح نال إعجاب الحضور بموهبته، وفى نهاية المؤتمر تم تكريم الفائقين من طلاب وطالبات الأزهر حيث نالوا شهادات باسم الرابطة وهدايا رمزية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محمد الحنبلي
    6 نوفمبر 2011 في 7:24 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وأصلي وأسلم على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين
    أتوجه بخالص الشكر إلى أعضاء رابطة علماء الأزهر عامة وإلى شيخي وأستاذي الشيخ الحنفي عسيلي خاصة وأدعو الله تعالى من خالص قلبي أن يعين الرابطة على النهضة والإرتقاء بشأن الأزهر وأن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم
    التوقيع
    محمد الحنبلي
    من طلاب الأزهر