المعارضة تفتح الدوائر لمرشحيها بعد فشلها فى مواجهة مرشح الوطنى

تواجد كبير وغير مسبوق لمرشحى قوى المعارضة بمختلف أطيافها تشهده الدوائر الأربع بمحافظة دمياط، الأمر الذى أدى إلى ترشح أكثر من مرشح على مقعد واحد بنفس الدائرة.

يأتى ذلك تأكيداً لمبدأ فتح الدوائر الانتخابية الذى اتبعه الحزب الوطنى فى الإعلان عن مرشحيه، وبسبب فشل قوى المعارضة فى التوصل إلى اتفاق بالتنسيق بينهم لدعم مرشح واحد يواجه مرشح الوطنى فى كل دائرة، وهو ما قد يأتى بنتائج عكسية تتمثل فى إضعاف جبهة المعارضة أمام مرشحى الوطنى، وتقديم المكسب إلى الحزب الوطنى على طبق من ذهب.

وأعلن حزب التجمع عن خوض الانتخابات بمرشحه رأفت الغيطانى على مقعد الفئات، وينافسه أيضاً الدكتور أحمد أبوشحاتة مرشح حزب الجيل، كما أعلن الحزب المصرى الديمقراطى تحت التأسيس عن ترشيح أحد كوادره وهو عاطف نور.

وعلى مقعد العمال تم ترشيح المهندس محمد حلمى درة عن حزب الأحرار، وهو إحد القيادات العمالية، وأعلن أيضاً الحزب الناصرى عن ترشيح محمد خروبة، وكذلك تم ترشيح محمد أبوسنة عن حزب مصر 2000.

وفى دائرة كفر سعد يتنافس رضا سلامة على مقعد الفئات مرشحاً عن حزب الجيل، أمام سامى بلح مرشح الوفد، وأيمن الهندى مرشح الحزب الناصرى، ولم تتقدم المعارضة بالترشح على مقعد العمال.

وفى دائرة فارسكور تم إعلان مرشح للناصرى هو عبدالوهاب المالحى، والدكتور محمد البادى مرشحاً عن حزب السلام الديمقراطى، ولم يترشح أحد من المعارضة على مقعد العمال بسبب وجود ثلاثة مرشحين للوطنى.

وفى دائرة الزرقا تم ترشيح خالد الوشاحى على مقعد الفئات عن حزب السلام الديمقراطى، وعمران مجاهد على مقعد العمال عن حزب الوفد، وينافسه حسن العيسوى مرشح الحزب المصرى الديمقراطى تحت التأسيس.

مقالات ذات صلة