القدرة العلاجية فى الوخز بالإبر

القدرة العلاجية فى الوخز بالإبر

القدرة العلاجية فى الوخز بالإبر

 الكثيرين لا زالوا في شك حول القدرة العلاجية فى الوخز بالإبر. لذا أقدم لكم دراسة مبسطة لما له من فوائد :

أولا، يجب أن تعرفوا بأن العلاج بالوخز بالإبر عمره 5,000 سنة وبأن الصينيين كانوا الأوائل في الاستعانة به لعلاج المشاكل الصحية المختلفة بضمن ذلك الألم، القلق، الكآبة، التوقف عن التدخين، وحتى تخفيف الوزن.

ثانيا، يعمل الوخز بالإبر على قنوات الطاقة الـ 14الرئيسة التي تغطي كامل أجزاء الجسم. مسارات الطاقة هذه، تسمى خطوط الطول، وتحمل طاقة qi، طاقة غير لا يمكن رؤيتها في الجسم. ولكن توازنها وتدفقها هو ما يجعل أجسامنا خالية من المرض.  يتم وخز الإبر بشكل ضحل جدا على نقاط الوخز بالإبر لإستعادة توزان وتدفق الطاقة إلى النقاط التي تسبب مرضك.

هذا ويجب دائما الحفاظ على نظافة الإبر المستخدمة ورميها بعد الإستعمال، الامر الذي يحمي المريض من الاصابة بأي عدوى. وبالرغم من أن استعمال الإبر لا ينطوي على أي مخاطر صحية إلا أن بعض الاشخاص قد يتحسسون من ثقوب الإبر لذا يجب القيام بالوخز بالإبر لدى معالج يتمتع بالخبرة والمعرفة في كيفية استعمال هذه الإبر الصينية. ولا يمكن استعمال أي أبر أخرى، فالإبر الصينية تتميز بخصائص خاصة ويتم طلبها من مصادر موثوقة وتعقيمها جيدا قبل الاستعمال.

وأخيرا لا تنصح النساء الحبلى أو المرضى الذين يعانون من سوء توزيع الدورة الدموية أو سرعة النزف من استعمال الإبر الصينية للعلاج. وغالبا ما يتم تعبئة استمارة بيانات صحية قبل البدء بأي اجراء. يبقى عليك أن لا تخفي شيئا عن المعالج وتخبره عن أي حالة مرضية تعاني منها مثل الحساسية، الضغط، ضعف الدورة الدموية.

مقالات ذات صلة