الشيخ صالح كامل يدعو إلى تكافل اقتصادى وتجارى بين الدول الإسلامية

الشيخ صالح كامل فى اجتماع اتحاد الغرف المصرية بدمياط

الشيخ صالح كامل فى اجتماع اتحاد الغرف المصرية بدمياط

عقد بعد ظهر اليوم الأحد بمكتبة مبارك بمحافظة دمياط اجتماع اتحاد الغرف المصرية برئاسة أحمد الوكيل رئيس الاتحاد وبحضور الشيخ صالح كامل رئيس اتحاد الغرف الإسلامية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط.

دعا الشيخ كامل إلى ضرورة وجود تكافل اقتصادى وتجارى بين الدول الإسلامية بما يتيح فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة، مضيفا أن البطالة هى أم الكبار مثلها مثل الخمر لأنها تولد الانحراف والرذيلة وأن القضاء عليها هى مسئولية رجال الأعمال.

كما نوه إلى ضرورة الاهتمام بالركن الثالث فى الإسلام وهو الزكاة لأنها مفروضة على كل مسلم، موضحا أن الزكاة ذكرت فى الإسلام 34 مرة، كما أعلن صالح عن تأسيس المؤسسة المصرية للزكاة فى مصر لتفعيل الشعيرة الدينية.

كما أكد كامل أننا فى اتحاد الغرف الإسلامية نسعى لتكوين شركة للتبادل العمالى بين دول منظمة الدول الإسلامية وكذلك لتأسيس شركة للتبادل السياحى بينها.

وفى نهاية حديثه، أشاد الشيخ صالح بالمجتمع الدمياطى ونبوغه فى حرفة صناعة الأثاث وتابع: أننى وعيت على الدنيا ووجدت والدتى تفتخر بأن والدى اشترى لها غرفة نوم وصالون من دمياط وهذا يعكس أن دمياط مدينة صناعية شهيرة فى مصر، ودعا لها بمزيد من التقدم للحفاظ على سمعتها التاريخية عبر عشرات السنين.

مقالات ذات صلة