السر وراء رشاقة الفرنسيين على حساب الأمريكيين

السر وراء رشاقة الفرنسيين على حساب الأمريكيين

السر وراء رشاقة الفرنسيين على حساب الأمريكيين

يتساءل العديد من الباحثون الطبيون عن السبب الذي يقود الفرنسيين الى ان يكونوا اكثر رشاقة من نظرائهم الاميركيين الذين يميلون الى السمنة، وذلك بالرغم من تناولهم، أي الفرنسيين، للخبز والاجبان واللحوم المطحونة والمعجنات أسوة بالاميركيين.

وكانت الاجابة غريبة الى حد ما.. لأن لديهم هاجس، او شعور، داخلي يأمرهم بالتوقف عن تناول الطعام، وهو الشعور بالاكتفاء. جاء هذا في دراسة اجراها باحثون في جامعة كورنيل الاميركية. اما الاميركيون فيعتمدون على احاسيس او مؤثرات خارجية، مثل ان يجدون فجأة ان صحونهم خلت من الطعام او ان كؤوسهم اضحت فارغة من المشروبات!
بل والادهى من ذلك ان تشمل تلك المؤثرات انتهاء برامجهم التلفزيونية التي يتابعونها! وقال برايان وانسنك البروفسور في الجامعة: “لقد وجدنا انه كلما كان الشخص اكثر ثقلا (أي اكثر بدانة)، سواء كان فرنسيا او اميركيا، فانه يعتمد اكثر على الاحاسيس والمؤثرات الخارجية التي تشعره بضرورة التوقف عن تناول الطعام، ويقل اعتماده على الهواجس الداخلية بأنه آخذ بالامتلاء! واعتمدت الدراسة التي نشرت في مجلة “أوبيستي” (السمنة)على مسح لآراء 133 من سكان باريس و 145 من سكان شيكاغو حول قراراتهم بالتوقف عن تناول الطعام.

مقالات ذات صلة