الخضراوات الورقية الخضراء يخفض الإصابة بمرض السكر

الخضراوات الورقية الخضراء يخفض الإصابة بمرض السكر

الخضراوات الورقية الخضراء يخفض الإصابة بمرض السكر

تداولت العديد من المواقع الالكترونية أحدث الدراسات الطبية التي تناولت الخضراوات الرقية وكم الفوائد التي يحصل عليها الجسم البشري بعد تناولها. حيث ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن النظام الغذائي الغني بالخضراوات الورقية الخضراء قد يخفض من مخاطر الإصابة بمرض السكر.

وخلصت نتائج تحليل 6 دراسات عن امتصاص الفواكه والخضراوات إلى أن السبانخ والكرنب هما الوحيدان اللذان كان لديهما مفعول إيجابي واضح.

ولوحظ طبقًا لما ورد بالمجلة الطبية البريطانية أن تناول كمية تقدر بحوالي100 جرام من هذين الصنفين من الخضر يوميًا كفيل بتخفيض مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر بنسبة14%, لكن الخبراء حثوا الجمهور على الاستمرار بتناول نحو300 جم من الفواكه والخضار يوميًا.

وفي هذه الدراسة, قام باحثو جامعة ليستر بإخضاع بيانات استخلصت من ست دراسات أجريت على220 ألف شخص. ولم تتضح أسباب هذه الميزة في الخضراوات الورقية, غير أن هناك فرضيات في هذا الخصوص من بينها احتواء هذه النباتات على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة الطبيعية, مثل فيتامين ج, أو الفرضية التي ترجع قدرة تلك الخضراوات علي حماية الجسم من الإصابة بالنوع الثاني من السكر إلى ارتفاع معدلات مادة المغنسيوم.

مقالات ذات صلة