التهديد بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مصنع “موبكو”

التهديد بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مصنع "موبكو"

التهديد بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مصنع "موبكو"

جدد أهالى محافظة دمياط من غضبهم وسخطهم على شركة “موبكو” للبتروكيماويات، التى تقع فى المنطقة الصناعية بميناء دمياط، وهددوا بتنظيم وقفة احتجاجية، وذلك بسبب عدم التزام الشركة بما ورد فى قرار المجلس الأعلى للطاقة، الذى أصدره الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، والذى يقضى بإعداد محطة لتحلية مياه البحر، لإعادة استخدامها فى الأغراض الخاصة بالصناعة، وتجهيز محطة صرف خاصة، وإنشاء مرصد بيئى.
حيث طالب أهالى منطقة السنانية التابعة لمحافظة دمياط بوقف العمل فى خط المياه الجارى إنشاؤه حاليًّا بمنطقة السنانية، والمتجه إلى مصنع موبكو لما يسببه من ضرر بزراعة الأرز فى المنطقة لندرة المياه بها، وأضاف الأهالى أن عمليات الحفر التى تتم على طريق رأس البر القديم، تؤدى إلى إتلاف جزء كبير من الأراضى الزراعية، وتقسيمها ما يسبِّب صعوبة فى زراعتها مستقبلاً.
كما أعلن الأهالى أن عمليات الحفر التى تتم على طريق رأس البر القديم تؤدى إلى إتلاف جزء كبير من الأراضى الزراعية وتقسيمها، مما يسبِّب صعوبة فى زراعتها مستقبلاً، عن تنظيم مسيرة سلمية من كوبرى السد بمدينة دمياط إلى مقر الشركة بعد صلاة الجمعة امس، لعرض مطالبهم وإلزام الشركة للالتزام بها.
وطالب الأهالى من اللواء السيد على محمد، محافظ دمياط الجديد، وضع مشكلة مصنع موبكو على أولى اهتماماته، لما يمثله من أمة كبيرة لأهالى المناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - تصميم الخطوط
بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - تصميم الخطوط