التمهيد لتشغيل محطة كهرباء غرب دمياط هذا الأسبوع

المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة

المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة

تم الاعلان صباح اليوم الأحد وضع الجهد على دائرة غرب دمياط / الجمالية تمهيداً لتشغيل محطة غرب دمياط قدرة 500 ميجاوات على الشبكة خلال هذا الأسبوع. هذا ما جاء في تصريحات المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، موضحا أنه تم التنسيق بين شرطة الكهرباء وشركات التوزيع للعمل على ضبط مخالفات سرقة التيار الكهربائى وتأمين مهمات الكهرباء .

وقال بلبع فى تصريحات صحفية له ،اليوم الأحد، إنه يجرى حاليا التنسيق مع أجهزة المحليات لترشيد استهلاك الكهرباء فى الشوارع، وكذلك إطفاء أعمدة الإنارة أثناء النهار، بالإضافة إلى وضع جداول لتخيف الأحمال بالمناطق وذلك بالتنسيق مع المحليات مع مراعاة العدالة فى تخفيف تلك الأحمال وعدم التفرقة فى الفصل ، مشيراً أن تلك الظاهرة سوف تقل خلال الأسبوع القادم .

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة أن يجرى التنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل كل المحطات،مؤكدا على أن العاملين بقطاع الكهرباء يبذلون قصارى جهدهم لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على استقرار التغذية الكهربائية .

وناشد وزير الكهرباء والطاقة المواطنين بالتعاون مع أجهزة الأمن للحد من تلك المخالفات فضلاً عن تعاونهم فى ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات ذات صلة