البيان الخاص بحركة 6 إبريل بدمياط

البيان الخاص بحركة 6 إبريل بدمياط

البيان الخاص بحركة 6 إبريل بدمياط

تتواصل مسيرات حركة 6 إبريل بمحافظة دمياط ، والتى تجوب شوارع المحافظة وميادينها. فنجد أنها جددت وقفاتها الاحتجاجية عصر أمس الثلاثاء ونظمت مسيرات انطلقت من ميدان الحرية وجابت شوارع دمياط الرئيسية احتجاجاً على أحداث التحرير.

وأكد المحتجون على عدة أهداف هى:

  1. الإعلان الفورى عن موعد انتخابات الرئاسة
  2. وإقالة حكومة عصام شرف فوراً،
  3. وتعيين حكومة إنقاذ وطنى ممثله لكل القوى الوطنية لإدارة المرحلة القادمة، مع إعطائها كافه الصلاحيات لتنفذيه والتى تساعدها فى إدارة المرحلة المقبلة،
  4. وفتح باب التحقيق الفورى فى أحداث ميدان التحرير ومحاسبة المتورطين فيها.

كما أصدرت الحركة بياناً لها اليوم قالت فيه:

“بعد الأحداث الأخيرة التى أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك فشل المجلس العسكرى فى إدارة الفترة الانتقالية وتلطخ يداه بدماء شباب الوطن وتواطؤه مع الثورة المضادة وتكاتفه معها قلباً وقالباً”.

وأضاف البيان: “رأينا أن الوضع الملتهب حالياً يدعونا جميعاً إلى التكاتف.. جميع أطياف الوطن.. وأن يتناسى الجميع انتماءاته الحزبية والفكرية وإعلاء مصلحة الوطن.. فقد قررت حركة شباب 6 إبريل (حركة المقاومة المصرية) مواصلة اعتصامها فى ميادين التحرير بجميع المحافظات لحين تحقيق المطالب التالية”.

أولا: انتقال إدارة شئون البلاد من المجلس العسكرى إلى مجلس رئاسى مدنى مكون من د.عبد المنعم أبو الفتوح ود.محمد البرادعى وحازم صلاح أبو إسماعيل والمستشار زكريا عبد العزيز ممثلاً عن القوات المسلحة.

على أن تعود القوات المسلحة ممثلة فى المجلس العسكرى لمهمتها الأساسية فى حماية البلاد.. وعلى المجلس الرئاسى تولى مسئولياته كاملة أمام الشعب وأمام الوطن.

ثانيا: يقوم هذا المجلس بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى مخولة بإدارة الانتخابات التشريعية القادمة، وعلى هذا فإن الحركة تطلب من جموع المواطنين مواصلة الاعتصام فى ميادين تحرير مصر لحين تحقق تلك المطالب.

ووعدت الحركة المجلس العسكري بجمعة غضب لم يشهدها من قبل إن لم يوافق فورا علي حكومة إنقاذ وطني تملك جميع الصلاحيات وتقتصر وظيفة المجلس علي حماية أمن مصر.

 

 

مقالات ذات صلة