البطارية .. رؤية هندسية جديدة لنقابة المهندسين بدمياط

البطارية .. رؤية هندسية جديدة لنقابة المهندسين بدمياط

البطارية .. رؤية هندسية جديدة لنقابة المهندسين بدمياط

شهدت يوم أمس الأربعاء بنقابة المهندسين بدينة دمياط ندوة تحت عنوان  “مصر المستقبل رؤية هندسية” بقاعة المؤتمرات بالنقابة. والذى أكد فيها المهندس صابر عبد الصادق، رئيس لجنة الإدارة المحلية والتنظيمات الشعبية بمجلس الشعب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب “الحرية والعدالة” بالمجلس، خلال كلمته أن أهم أولويات ثورة “25 يناير” كانت الحرية والعدالة الاجتماعية التي لن تتحقق طالمًا أنه يوجد من يسكن فى القصور ومن يسكن داخل العشوائيات.

وشدد على الدور الكبير الذي سوف يعلبه المهندسون في نهضة مصر من خلال خلق بيئة جيدة للمواطن المصرى وذلك هو ابسط حقوق المواطن، موضحًا أن مجلس الشعب حاليًا يقوم بدوره فى تعديل بعض القوانين التى وضعت أثناء النظام البائد حتى تتلاءم مع الوضع الحالى للبلاد.

من جانبه، أشار الدكتور محمد العزب، نقيب المهندسين بدمياط، إلى أن العشوائيات كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بسبب الإدارة المتخبطة التى كانت تدار بها البلاد فى عهد النظام البائد، وضرب مثالا بمنطقة المنتزة العشوائية بدمياط، موضحًا أن سعر الأرض بها الآن لا يساوى أي شىء اما بعد تنفيذ مشروعه سيرتفع سعر الارض.

وأضاف أن النقابة ستقوم بإطلاق مشروع “البطارية” وهى وحدة سكنية على أعلى مستوى فى اى منطقه غير مؤهلة يذهب فيها سكان العشوائيات حتى ينتهى العمل من منطقتهم ثم يعادوا مجددًا، فى مده لن تتجاوز عشره اعوام.

وذكر العزب ان مدة العمل فى كل منطقة عشوائية لن يتجاوز 6 شهور وذكر أيضًا أن المشروع سيتم تحت إشراف مستثمرين يتبنون هذا المشروع.

مقالات ذات صلة