البصارطة يطالبون بتوصيل “الصرف الصحى” على نفقتهم

محافظ دمياط

محافظ دمياط

التقى اللواء محمد على فيلفل محافظ دمياط مع أهالى قرية البصارطة بمركز دمياط، أمس لبحث مشاكلهم والعمل على حلها، وذلك بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة، والعميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد ورئيس مركز ومدينة دمياط، ومدير عام الطرق والصرف الصحى والتموين.

وقد استمع المحافظ إلى مطلب الأهالى فى توصيل خدمة الصرف الصحى إلى المناطق المتناثرة على نفقة الأهالى، على أن يقوم المسئولون بالصرف الصحى بالإشراف على عملية التوصيل على الشبكة الأم.

وقد أوضح مسئول الصرف الصحى أنه توجد 14 منطقة عبارة عن كتل صغيرة، ويصعب الربط على المحطة الأم إلا من خلال محطة رفع، حيث خاطبت شركة مياه الشرب والصرف الصحى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لبحث ودراسة هذا الموضوع، وقد قرر المحافظ خلال اللقاء أنه سيقوم بمعاينة هذا الموضوع على الطبيعة مع رئيس مركز ومدينة دمياط، ومسئول الصرف الصحى، لاتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن.

كما عرض الأهالى مشكلة الطرق فى البصارطة، والتى تهالكت بعد إنشاء الطريق الدولى، مطالبين برد الشىء لأصله بعد إنشاء شبكة الصرف الصحى، وقد أكد محافظ دمياط أنه أصدر قرارا باستخدام المبالغ المخصصة لأعمال رد الشىء لأصله فى الأماكن المخصصة، وعدم استخدامها فى أى موقع آخر.

وأصدر المحافظ تعليماته لسكرتير عام المحافظة ببحث الطلب الخاص بتغطية المسافة المتبقية من ترعة القرية بطول 400 متراً، خاصة أنه سبق إعداد مقايسة لتغطية هذا الجزء ومخاطبة هيئة المساحة بشأن منازل القرية التى تم بناؤها على أرض منافع الترعة الدمياطية التى تم ردمها، بعد أن طالب الأهالى بتقدير ثمن هذه الأرض وبيعها لهم بعد موافقة الجهات المعنية.

وبالنسبة لمشكلة النظافة، قال إن المحافظة تبذل جهودا مكثفة فى هذا القطاع، ولكن هناك نقص فى العمالة على مستوى المحافظة، وقد طلب المحافظ من السكرتير العام المساعد والمسئول عن ملف النظافة توجيه حملة مكثفة لقرية البصارطة لرفع مخلفات القمامة، لافتا أنه أصدر توجيهاته باشراك ممثلين عن المجتمع المدنى فى صندوق النظافة بجميع مدن وقرى المحافظة، بما فيها قرية البصارطة، للاطلاع على إيرادات ومصروفات الصندوق بالنسبة لرسوم النظافة.

مقالات ذات صلة